الرئيسيةأخبار54 فناناً وفنانة يعرضون في معرض فني خيري بعنوان “الفن لسوريا” في دمشق

54 فناناً وفنانة يعرضون في معرض فني خيري بعنوان “الفن لسوريا” في دمشق

دعماً للمتضررين من الزلزال، جمع 54 فناناً وفنانة، من أهم الأسماء على الساحة التشكيلية السورية، أفضل ما لديهم من الأعمال الفنية في صالة “زوايا” للفن التشكيلي، وأقاموا معرضاً خيرياً حمل عنوان “الفن لسوريا”، يعود ريعه بالكامل للجمعيات والمنظمات التي تدعم الأشخاص المتضررين من الزلزال الذي ضرب المناطق الشمالية والغربية من البلاد مؤخراً.

وأوضح الفنان التشكيلي غازي عانا، في تصريح لوكالة “سانا”، أنّ “54 عملاً فنياً من الرسم والتصوير والنحت والغرافيك، تضمّنتها أروقة غاليري “زوايا”، دعماً للمتضررين من الزلزال، وتعبيراً عن تضامن التشكيليين السوريين مع المنكوبين، وهي أعمال متجددة وذات مستوى فني وثقافي عالٍ”.

وأشار مدير مديرية الفن التشكيلي والمشارك في المعرض، وسيم عبد الحميد، إلى “اللهفة والتجاوب السريع من قبل الفنانين للمشاركة في هذه المبادرة الإنسانية”، مطالباً باسمه وباسم الفنانين التشكيليين بكسر الحصار، ورفع العقوبات الغربية الجائرة عن سوريا.

من جهته، وصف الفنان التشكيلي عصام مأمون مشاركته في المعرض بأنّها “عربون محبة، ولمسة تضامنية صغيرة نقدمها لإخوتنا المتضررين من الزلزال، ونتمنى أن نمسح دمعة ألم أو نساهم بتدفئة طفل وإطعام جائع وإكساء مريض”.

المعرض الذي انطلق أول أمس السبت، يستمر مدة 6 أيام، حتى الـ16 من الشهر الجاري، وذلك عبر منصة الكترونية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *