الرئيسيةأخبارإسبانيا ضيف شرف الدورة 51 من المهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش.

إسبانيا ضيف شرف الدورة 51 من المهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش.

في إطار الدورة 51 من المهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش الذي تنظمه جمعية الأطلس الكبير بالتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والاتصال، تنظم سفارة إسبانيا بالمغرب ومعهد ثيربانتيس بمراكش حفلين موسيقيين لفرقة بايوكا. ستقام الحفلات الموسيقية يوم الاثنين الرابع من يوليوز بالمسرح الملكي بمراكش ويوم الثلاثاء الخامس من يوليوز في ساحة جامع الفنا على الساعة الثامنة و النصف مساء.

لم يعد مشروع “بايوكا” ظاهرة فنية في إسبانيا فحسب بل تخطت الحدود من خلال مزجها بين الإيقاعات التقليدية لمنطقة غاليثيا وإيقاعات الموسيقى الإلكترونية الحديثة في مقاطع تعيد صياغة الموسيقى التقليدية لغاليثيا عبر رؤيا معاصرة بل ومستقبلية، مكنته من تنظيم ما يقارب 90 عرضا في ظرف سنة.

 شاركت الفرقة  في العديد من أهم المهرجانات الإسبانية وأنهت سنة 2019 بأكثر من 60 عرضا في دول مثل المغرب والمملكة المتحدة وإيطاليا والبرتغال؛ كما قدمت سهرات بشبابيك مغلقة في أشهر المسارح كمسرح لارا بمدريد وغيره وأمام أعتى جماهير العروض المباشرة على الساحة الإسبانية.

يرافق المجموعة أدريان كانورا بعروض على شاشات متعددة وباستخدام أجهزة توليف الصور وكاميرات يسجل بها على المباشر ثم يقوم بعرضها. كما ينضم إلى إلى الفرقة كل من عازف الإيقاع المرموق خوسي لويس روميرو وفي العزف والرقص الأختان أندريا وأليخاندرا مونتيرو.

   وتجدر الإشارة إلى أن إسبانيا هي ضيفة شرف النسخة الحالية من المهرجان الوطني للفنون الشعبية.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.