الرئيسيةأخبارمصر… تكريم ثلة من النساء الرائدات في المغرب والعالم العربي

مصر… تكريم ثلة من النساء الرائدات في المغرب والعالم العربي

أقيم مساء أمس الثلاثاء، بالعاصمة المصرية القاهرة ، حفل تكريم ثلة من النساء الرائدات في المغرب والعالم العربي لإسهاماتهن الملموسة في عدة مجالات، ضمن فعاليات النسخة الرابعة من تظاهرة “أوسكار الرائدات” وذلك بمبادرة من الجمعية المغربية “ثقافات بلا حدود”.

وتميز الحفل، لذي نظم جزء منه بتقنية التواصل المرئي لتمكين المحتفى بهن من خارج مصر وخاصة من المغرب، من تتبع فعالياته، بحضور شخصيات من عالم الفكر والثقافة والفن والأعمال.

ومن بين المحتفى بهن، البروفسور،الطبيبة المختصة في مجال معالجة أمراض الكلي وتصفية الدم،أمل بورقية من المغرب ، والرئيسة السابقة للمجلس القومي للمرأة ميرفت التلاوي من مصر، ومستشارة التخطيط شاهيناز البسكتي من الامارات، وعضو مجلس الشيوخ سمير عبد العزيز من مصر.

وفي مجال الفن تم الاحتفاء بالفنانة جنات من المغرب ،ونهال عنبر ، وحنان شوقي من مصر إلى جانب لفيف من الفنانين والإعلاميين.

ومنحت الجمعية بهذه المناسبة لقب “سفيرة الصحراء” للفنانة المغربية سعيدة شرف ، تتويجا لمسارها الفني الغني.

وأشارت رئيسة جمعية “ثقافات بلا حدود” ، السيدة نعيمة البدوي، أن هذه الدورة المهداة لروح الفنانات ثريا جبران وأمينة رشيد من المغرب ، ورجاء الجداوي وسعاد حسني من مصر ،اعترافا بإسهاماتهن في المجال الثقافي والفني، تحتفي بالنساء الطبيبات والعالمات والباحثات اللواتي كان لهن دور كبير وحضور لافت خلال جائحة كورونا ، وقدمن أروع صور التضحية والتفاني خدمة للانسانية.

وأبرزت السيدة البدوي،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، الدور الفاعل الذي تضطلع به المرأة في بناء مجتمع الإنصاف والمساواة وتحمل مسؤوليتها من خلال المشاركة في مسلسل التنمية بالبلاد، داعية إلى تشجيع النساء أكثر بشكل يمكن من بناء مجتمع المساواة والإنصاف.

وأعربت بالمناسبة ،عن اعتزازها بالإنجازات التي حققتها مختلف النساء اللائي حظين بأوسكار الرائدات، وهي جائزة رمزية تروم إبراز جهود النساء، لا سيما اللواتي حققن نجاحات في مساراتهن في ظل ظروف صعبة.

وتسعى جمعية “ثقافات بلا حدود” التي توجد لها فروع في عدة بلدان مثل مصر وتونس وفرنسا ،للتعرف على ثقافات الشعوب الأخرى والانفتاح عليها بشكل ايجابي وتشجيع الحوار بين المجتمعات والتواصل مع الشخصيات البارزة والمتميزة بمجالات تتناسب واهداف الجمعية .

وتميز هذا الحفل بوصلات غنائية أداها الفنان المصري سامح يسري إلى جانب تقديم لوحات فنية راقصة من الفلكلور الشعبي المصري قدمتها مجموعة من الفرق الشعبية المحلية.

و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *