الرئيسيةأخبارمتابعاتمدينة بلقصيري تحتض مهرجان باناصا الدولي للسينما

مدينة بلقصيري تحتض مهرجان باناصا الدولي للسينما

تحتضن مدينة مشرع بلقصيري  في الفترة الممتدة من14مارس الى 18 منه الدورة السابعة  من مهرجان باناصا الدولي للسينما في دورته السابعة الذي تنظمه  المنظمة المغربية للتربية والتخييم بمساهمة من المجلس البلدي لمشرع بلقصيري وبتنسيق مع منظمة مغرب إفريقيا وبتعاون مع المركز الثقافي مشرع بلقصيري. تحت شعار  “المغرب في قلب التنمية الإفريقية”

وفي تصريح خاص أكد الفنان طارق الكناش مدير المهرجان . أن هذه الدورة تتماشى مع التوجه المغربي للمساهمة في التنمية الأفريقية على كل الأصعدة . ومنها طبعا المجال الثقافي والفني .

كما أوضح أن المهرجان يأتي لدعم هذا التوجه على المستوى السينمائي وذلك  بعرض افلام قصيرة وطويلة  من المغرب وبعض الدول الافريقية  مع تنظيم يوم دراسي حول عودة المغرب الى الاتحاد الافريقي وورشات تكوينية في إعداد الممثل التصوير والإخراج لقاءات مفتوحة مع فنانين ، إضافة إلى  أمسيات فنية موسيقية غنائية  مغربية وإفريقيا .

وعن الامكانيات المادية المرصودة لهذه الدورة  أوضح طارق الكناش   أن المهرجان نظمت دوراته الستة  السابقة في فاس وفي ملتمس  إلى السيد الكاتب الوطني للمنظمة  طلبنا تغيير مكان المهرجان وتوطينه في مشرع بلقصيري . وأن الامكانيات المادية تكاد تكون منعدمة  لكن إصرارنا على جعل مدينة مشرع بلقصيري فضاء مشرعا على الثقافة والفنون  وأن تكون مدينة فاعلة في الحركة الثقافية بمنطقة الغرب  كان لزاما أن نناضل من أجل أن يقام المهرجان بالأمان يأت المتاحة وبدعم من الجهات التي تتق في رصيدنا وتجربتنا ودورنا الفعال في تنشيط الساحة الثقافية بالجهة .

ومن المنتظر أن يتم تكريم الممثلين المغربيين طارق البخاري  والزاهية زهري  كما ستعرف هذه الدورة  استضافة قافلة منظمة مغرب إفريقيا oma  في دورتها الثامنة.

وتحتضن  فضاءات  المركز الثقافي مشرع بلقصيري . والثانوية  التأهيلية الأمير مولاي رشيد   . عرض الأفلام و كل الأنشطة المبرمجة في المهرجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *