الرئيسيةأخبارتأسيس مركز ورغة للدراسات والفكر بمنطقة الشمال الغربي

تأسيس مركز ورغة للدراسات والفكر بمنطقة الشمال الغربي

   انعقد صبيحة  يوم أمس الأحد 21 ماي 2023، بمدينة جرف الملحة، إقليم سيدي قاسم  الجمع العام التأسيسي لــمركز ورغة للدراسات والفكر “. وقد حضرت الجمع بعض الفعاليات من المجتمع المدني، حيث أكدت اللجنة التحضيرية على الجهود المبذولة في تثمين العمل الجمعوي الثقافي، باعتباره قوة اقتراحية تنعش أوصال المجتمع المدني في هذا المجال وتساهم في تنشيطه وإحياء دمائه الراكدة. وبعدها تمت تلاوة القانون الأساسي ومناقشته بالتفصيل، حيت نصت مختلف تدخلات الحاضرين على أهمية الأهداف التي ثم تسطيرها وعلى الحاجة إلى مثل هذه المبادرات التنويرية التي تسعى لا محالة لإدماج فئات عريضة في الشأن الثقافي. وبعد ذلك اتجه الجمع العام التأسيسي للمصادقة على القانون الأساسي، وتمّ انتخاب المكتب الإداري. 

وفي نهاية الجمع، تم التأكيد على مجموعة من التوصيات الختامية التي تصبو إلى ضخ دماء جديدة في الفعل الثقافي في المنطقة وإلى الانفتاح على مؤسسات  ثقافية وطنية وشركاء آخرين بإمكانهم تفعيل العمل الثقافي والارتقاء به.

طنجة الأدبية

 

تعليق واحد

  1. مروان الصباغي

    بادرة جميلة وطيبة يحتاجها الشان الثقافي في منطقة الشمال الغربي، ونتمنى التوفيق لجميع الاساتذة الذين ساهماو في التأسيس وفي ارساء المقومات والاركان الاولى للنهوض بالثقافة والتنمية الفكرية في منطقة الشمال الغربي ككل.
    شكرا لكل الفعاليات التي ساهمت في هذا التاسيس والمرجو مساعدة كل من له غيرة على الثقافة الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *