الرئيسيةأخبارهل من مخرج للسينما في ظل جائحة كورونا؟

هل من مخرج للسينما في ظل جائحة كورونا؟

نزولا عند رغبة بعض المشاركين في المائدة المستديرة حول سؤال “هل من مخرج للسينما في ظل جائحة كورونا؟”، الذين تفاعلوا مع موضوعها وعبروا عن حاجتهم لمزيد من الوقت لإنهاء مداخلاتهم المصورة، قررت إدارة المهرجان تأخير بث الفيديو الخاص بها، وكذا فقرة التعريف بالإصدارات، إلى يوم الجمعة رابع دجنبر الجاري ابتداء من السادسة مساء، وذلك قبيل حفل الإختتام.

ومعلوم أن إدارة مهرجان كازا السينمائي الدولي للهجرة والإندماج، في نسخته الرقمية من فاتح إلى رابع دجنبر الجاري، تسعى من وراء تنظيم هذه المائدة المستديرة إلى فتح نقاش حول سبل التعايش مع جائحة كورونا والبحث عن مخرج من حالة الجمود والركود التي عمت مختلف قطاعات السينما منذ عدة شهور. فبعد توقيف تصوير الأفلام وإغلاق القاعات السينمائية وإلغاء أو تأجيل جل المهرجانات والتظاهرات السينمائية، تم التفكير في تنظيم دورات رقمية لبعض المهرجانات، كما تم السماح بتصوير الأعمال الجديدة وفتح بعض القاعات السينمائية وفق شروط صحية محددة تضمن السلامة وعدم انتشار الفيروس اللعين (كوفيد 19). فهل هناك حلول ناجعة لضمان استمرارية الأنشطة السينمائية المختلفة دون انعكاسات صحية سلبية على العاملين والمستفيدين منها؟

هذا ما سيجيب عنه ثلة من الفاعلين في قطاع السينما بمختلف تشعباته من بينهم الموضب والفنان الفوتوغرافي علال سهبي ومخرج ومنتج الأفلام الوثائقية رشيد قاسمي والناقد والمخرج والباحث والسيناريست عامر الشرقي والمخرج والإعلامي المقيم بألمانيا محمد نبيل…

يمكن للمهتمين بموضوع هذه المائدة المستديرة وباقي فقرات المهرجان تتبع مختلف أنشطته على صفحة المهرجان الفايسبوكية التالية:

https://www.facebook.com/Festival-International-Cin%C3%A9-Casa-114319623821797

عن إدارة المهرجان: أ.س.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.