الرئيسيةأخبارجوائز الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لسينما المقهى بتازة

جوائز الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لسينما المقهى بتازة

اختتمت أنشطة الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لسينما المقهى، ليلة السبت 22 دجنبر 2018 بمسرح تازة العليا، بإعلان لجنة التحكيم برئاسة المخرج مصطفى مضمون عن الفائزين بجوائز المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة وتنويهاتها.
وقد جاءت النتائج على الشكل التالي :
الجائزة الكبرى :
حصل عليها فيلم ” الزنزانة ” من إخراج ربيع الجوهري، نظرا لقوته التعبيرية وتميزه التقني وعمقه الإنساني.
جائزة لجنة التحكيم الخاصة :
فاز بها فيلم ” الأرجوحة ” من إخراج طارق رسمي اعتبارا لتماسك عناصره التعبيرية.
جائزة الإخراج :
منحت مناصفة للفيلمين: ” حسانة بلا ما ” من إخراج علي شريف و” صمت الجدران ” لمحمد كومان،
نظرا لإيقاعهما المتوازن.
جائزة السيناريو :
منحت مناصفة لفيلمي ” آسية ” من إخراج مليكة الزايري و” في الطريق إلى الجنة ” من إخراج عبد الإله عماري، نظرا لقوة الفكرة وراهنية الموضوع المعالج فيهما.
ولم يفت لجنة التحكيم، التي ضمت في عضويتها أيضا المخرجة فريدة بورقية والناقد أحمد سيجلماسي والممثلة فايزة اليحياوي، التنويه بفيلم ” قناع “، نظرا للمجهود المبذول فيه من طرف مخرجه حسن معناني، وبالممثل الشاب رشيد العماري، نظرا لأدائه الجيد والمقنع في هذا الفيلم وفي فيلم ” الأرجوحة ” من إخراج طارق رسمي.
تجدر الإشارة إلى أن عدد الأفلام المشاركة في مسابقة هذه الدورة الجديدة للمهرجان قد بلغ رقم 20، فبالإضافة إلى الأفلام المتوجة المذكورة أعلاه لم يحالف الحظ الأفلام التالية: ” أخنيف أبرباش ” لنورا أزروال تافات، ” الشلال ” لمحمد أهزاوي، ” كواليس ” لياسين سميح، ” سيكاتريس ” لمحمد شباني، ” مفترق الطرق ” لأنس حتام، ” تلميذ القرية ” لياسين آيت فقير، ” إنجيل ” لمراد خلو، ” القاعدة الأولى ” لبلال غديوي، ” ما سميتيش شمكار ” لمهدي علمي، ” خبز الميت ” للخضر الحمداوي، ” شفرة ” لسعاد بنعلي، ” العودة من الصفر ” لهدى العمراني، ” حياة الأميرة ” لفيصل الحليمي.
يذكر أن هذه التظاهرة السينمائية من تنظيم جمعية مهرجان سينما المقهى بتازة بدعم وتعاون مع عدة جهات ومؤسسات من بينها عمالة الإقليم ومجلس جهة فاس – مكناس والمركز السينمائي المغربي والمجلسين الإقليمي والجماعي لتازة والمديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والإتصال (قطاع الثقافة) …

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *