الرئيسيةأخبارعمر بردوني من هوليود إلى السينما المغربية عبر فيلم “15 يوم”

عمر بردوني من هوليود إلى السينما المغربية عبر فيلم “15 يوم”

يعرض حاليا في القاعات السينمائية المغربية الفيلم الروائي الطويل “15 يوم” للمخرج فيصل الحليمي.

ويقوم بالبطولة الرئيسية في هذا الفيلم الممثل المغربي العالمي عمر بردوني، الذي تُعُدُّ هذه أول مشاركة له في السينما المغربية بعد أن شارك في العديد من الأفلام العالمية في أدوار رئيسية. ومن بين الأفلام العالمية التي شارك فيها ”  The Hamburg Cell ” للمخرجة الإنجليزية أنطونيا بيرد، ”  United 93 ” للمخرج الإنجليزي بول غينغراس، ” The Situation ” للمخرج الأمريكي فيليب هاس،  “The Kingdom” للمخرج الأمريكي بيتر كريغ، “Extraordinary Rendition” للمخرج الإنجليزي جيم ترابيلتون، ”  Captain Phillips ” لبول غينغراس ، “Body of Lies ”  لريدلي سكوت، إضافة للمسلسل التلفزيوني من إنتاج قناة “البي بي سي”، ” Occupation  ” للمخرج الإنجليزي بيتر بوكر، وأعمال عالمية أخرى.

للإشارة ففيلم “ 15 يوم ”من إنتاج شركة “لينام سولوسيون”. وهو من بطولة إضافة لعمر بردوني كل من الممثلتين ندى هداوي ووئام أبركان.

وتمثيل كل من الفنان مصطفى حوشين، رشيد العماري، إبراهيم بننعيم، محمد اهبياج، الجيلالي بوجو، نعيمة الزياني، رشيدة المراكشي، معاد الخراز، نجلاء فلوس، محمد أمحجور علوش، عبد الرحيم أعراب، نجيب الفتوح إضافة إلى المرحوم عبد القادر الدركان.

الفيلم سيناريو وحوار كل من محمد اهبياج وفيصل الحليمي، وقام بمراجعته وصياغة رؤيته الدرامية كل من السيناريست خالد الضيف و الكاتب والناقد السينمائي عبد الكريم واكريم.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *