الرئيسيةأخباررواق محمد القاضي بمكناس ينظم الصالون الشعري في نسخته 11 دورة الفنان الفلسطيني ورسام الكاريكاتور ناجي العلي

رواق محمد القاضي بمكناس ينظم الصالون الشعري في نسخته 11 دورة الفنان الفلسطيني ورسام الكاريكاتور ناجي العلي

احتضن رواق الفنان التشكيلي محمد القاضي يوم الأحد 21 يوليوز 2024م صالونه الشعري  في نسخته الحادية عشر دورة “الفنان الفلسطيني ناجي العلي”. تمحورت الجلسة الأولى حول مناقشة موضوع الدورة، وافتتح اللقاء بكلمة شكلت أرضية الصالون ورسالة دورته في سياق الأحداث التي تعيشها القضية الفلسطينية، قدمها المشرف على تقديم وتسيير فقرات الصالون الشاعر والناقد زكرياء وجيط، وقدم الفنان التشكيلي محمد القاضي كلمة ترحيبية باسمه وباسم إدارة الصالون بكل الضيوف والمبدعين المشاركين في هذه الدورة، وتكلف الشاعر والزجال محمد الضرفاي بتقديم قراءة في مسار وإنتاجات رسام الكاريكاتور ناجي العلي ومساهمته في المقاومة الفلسطينية باعتباره رمزا من رموز القضية، وأتاح ميسر اللقاء مناقشة الورقة بتفاعلات الحاضرين والحاضرات. وانتها هذه المناقشة إلى خلاصة التأكيد على أن الإبداع هو شكل من أشكال المقاومة والانتصار لكل القضايا الإنسانية العادلة.

أما الجلسة الثانية: فتضمنت قراءات شعرية حول محور الدورة والقضية الفلسطينية بمشاركة الشاعرتين والشعراء:

محمد الصاوي، محمد الإمامي، سعيدة الرغيوي،عبدون إسماعيلي، الحسين نكور، أحمد الرجواني، زكرياء وجيط،محمد لوميكي، محمد الضرفاوي،وخديجة القصبة.

واختتم اللقاء بكلمة ختامية لرئيس الصالون الفنان التشكيلي محمد القاضي. على أمل اللقاء في الصالون الشعري في دورته الثانية عشر يوم الأحد المقبل 28 يوليوز 2024، دورة “المخرج السينمائي العالمي مصطفى العقاد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *