الرئيسيةأخباراختتام مهرجان دار الفن الدولي للمسرح بتكريم العبابسي وعرض بوحجبان

اختتام مهرجان دار الفن الدولي للمسرح بتكريم العبابسي وعرض بوحجبان

أسدل الستار الليلة الماضية (الأحد 31 دجنبر 2023) على فعاليات النسخة الخامسة من مهرجان دار الفن الدولي للمسرح وفنون الفرجة بمدينة فاس، التي كانت انطلقت منذ الخميس الماضي، تحت شعار” فاس تنفس مسرحا وفرجة”.

وكان مسك ختام هذه التظاهرة المسرحية الناجحة، تكريم حامل اسم هذه الدورة، الممثل الفنان جمال العبابسي، تقديرا لجهوده الكبيرة، في إخصاب الحقل المسرحي من خلال تجربة الرفيعة.

كما شهد اختتام الدورة، التي نشطت فقراته الممثلة فاطمة بوجو، عرض مسرحي استمتع به الجمهور، بعنوان “بوحجبان” لمسرح سفر، إخراج عزيز الخلوفي، وبطولة نخبة من الممثلين، ابرزهم الممثل حسن مكيات وسعاد درابيل،

وتميزت النسخة الخامسة، ببرمجة خصبة ومتنوعة، ضمت بالخصوص ورش الكوميديا والتعبير الجسدي والالقاء المسرحي، والحكاية لفائدة الأطفال، إضافة الى لقاءت مفتوحة مع ضيوف المهرجان وعرض مسرحيات وطنية احترافية وأخرى دولية، وغيرها.

يشار الى ان هذه الدورة، نظمت بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع الثقافة، وبشراكة مع مجلس مقاطعة جنان الورد، ومجلس مقاطعة المرينيين وبشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع الثقافة بجهة فاس مكناس.

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *