الرئيسيةأخبارمدينة وجدة تستضيف سهرة تكريم المرحوم حسن مكري

مدينة وجدة تستضيف سهرة تكريم المرحوم حسن مكري

في إطار احتفالات الذكرى الـ 48 للمسيرة الخضراء، ينظم المجلس الوطني للموسيقى (عضو المجلس الدولي للموسيقى – الشريك الرسمي لليونسكو) بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، سهرة تكريم للموسيقار الراحل حسن مكري يوم الجمعة 10 نونبر2023 على الساعة السابعة مساءا بمسرح محمد السادس بوجدة.

ويشكل هذا التكريم لأحد أعمدة الموسيقى المغربية فرصة لتخليد الربيرطوار الغني للراحل حسن مكري وتقديمه للأجيال الشابة. مع العلم أن الفقيد هو مؤسس التيار الموسيقي المكري الذي كان بمثابة ثورة موسيقية كبيرة في الستينات والسبعينات في العالم العربي.

وهكذا سيؤدي، خلال هذا الحفل، نجله الفنان نصر مكري، الذي أنجز هذا المشروع بتوزيعات موسيقية جديدة، جزءا من الربيرطوار الذي ميز مسيرة المرحوم حسن مكري، من أوائل الستينيات حتى عام 2019، مع شهادات من بعض الشخصيات التي رافقت مسيرة المرحوم حسن مكري.

ومن أجل المساهمة في التعريف بالميدان الفني والثقافي لمدينة وجدة، سيرافق نصر مكري في بعض الأغاني الفنانين الضيوف سامي قصبة من هولندا وحميد بوشناق. كما سيشارك في هذه السهرة، التي سيقدّمها المنشط عبد القادر عالم، جوق الغرناطي لجنات شملال وفرقة الركادة للشيخ إبراهيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *