الرئيسيةأخبارأولاد تايمة تستضيف الدورة السابعة  من مهرجان هوارة الدولي للمسـرح

أولاد تايمة تستضيف الدورة السابعة  من مهرجان هوارة الدولي للمسـرح

تستضيف مدينة اولاد تايمة اقليم تارودانت، فعاليات النسخة السابعة من مهرجان هوارة الدولي للمسرح، التي ينظمها منتدى أنفاس للثقافة والفن بمناسبة عيد المسيرة الخضراء من 2 الى 5 نونبر 2022، بشراكة مع جماعة أولاد تايمة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

ويشارك في هذه الدورة، التي تعقد تحت شعار”دورة الإنبعاث”، بحضور ثلة من المسرحيين والفنانين الإعلاميين، عددا من الدول، في المسابقة الرسمية، بعد عملية فرز الترشيحات التي بلغت 34 ملفا، أشرفت عليها لجنة انتقاء متخصصة.

ويشارك في هذه المسابقة الرسمية، كل من مسرحية ”حياة المامون ” لشركة ستيلو برود من فاسو، ومسرحية  ”خيطنا ” من اكاديمية الندى بإنزكان، ومسرحية ”نصراني في تراب البيضان ” لفرقة أدوار من كلميم، ومسرحية ” لومبالاج” لفرقة سوار من شيشاوة.

كما تخصص الدورة عروض شرف، من داخل وخارج المغرب، وهي مسرحية”SABATO” لمنتدى انفاس للثقافة والفن، ومسرحية ” صراخ الجثة ” لفرقة مسرح الرحالة  من الإمارات العربية المتحدة، ثم مسرحية ” Liando la Magia Parda” من اسبانيا.

        وستتنافس هذه الفرق، على جوائز عدة أهمها الجائزة الكبرى للمهرجان، تحت اشراف لجنة تحكيم تتكون من المخرج المسرحي مولاي الحسن الإدريسي، والممثلة فاطمة الزهراء أحرار، والدكتور إبراهيم أودادا.

        وستعرف الدورة، الى جانب العروض الشرفية، تكريم مجموعة من الوجوه المسرحية العربية، منهم الممثل المغربي حسن عليوي، والفنان العراقي الكندي عبد الرحمان ماجد درندش، والمخرج القطري سالم المنصوري والفنان الفلسطيني محمد حسين قاسم.

كما تشهد الدورة، التي تروم الى تعزيز الحوار الفني والثقافي عبر المسرح، وخلق مزيد من الاشعاع والتنمية، تنظيم ورشات فنية وثقافية لأبناء مدينة أولاد تايمة والنواحي، وتنظيم ندوات فكرية، وانشطة موازية.

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *