الرئيسيةأخبارمسرح تافوكت في جولة وطنية بمسرحية أفرزيز

مسرح تافوكت في جولة وطنية بمسرحية أفرزيز

بدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الثقافةتقدم فرقة مسرح تافوكت في إطار الجولات المسرحية الوطنية، يوم الجمعة 20 دجنبر 2019 بالمركز الثقافي محمد خير الدين تيزنيت على الساعة السابعة مساء. و السبت 21 دجنبر 2019 بالمركز الثقافي آيت ملول على الساعة السابعة مساء. و الأحد 22 دجنبر 2019 بالمركب الثقافي محمد بوجناحبالدشيرة الجهادية على الساعة الرابعة والنصفبعد الزوال. و في سياق برمجة مسرحية أفرزيز لشهر دجنبر 2019 تم تقديم خمسة عروض أخرى حسب البرنامج التالي: الأربعاء 04 دجنبر 2019 بالمركز الثقافي عين حرودة. الخميس 05 دجنبر 2019 بالمركز الثقافي القنيطرة. الجمعة 06 دجنبر 2019 بالمركز الثقافي الحاجب. السبت 07 دجنبر 2019 دار الشباب 20 غشت بالخميسات. الأحد 08 دجنبر 2019 بالمركز الثقافي كمال الزبدي.
وتحكي المسرحية أفرزيز، “عن حنظلة الذي يقبض عليه ذات ليلة دون أن يعرف تهمته، ويزج به في السجن، ليظل فيه ستة أشهر دون جريرة، حيث يجب عليه أن يدفع كل ما اذخره رشوة لسجانيه كي يسمحوا له بالخروج من السجن، فيعود إلى زوجته ليجدها قد حوّلت بيته إلى ماخور، وتطرده من البيت مدعية عدم تفهمها لسر غيابه، بل ومتهمة إياه بالخيانة”.
ويتكون طاقم المشروع والعمل المسرحي أفرزيز من كل من الفنانين:تأليف الكاتب سعد الله ونوس. إعداد وإخراج الفنان بوسرحان الزيتوني. الترجمة إلى الأمازيغية الأستاذ محمد بنسعود. سينوغرافيا الفنانة حسناء كوردان. تشخيص الفنانين الزاهية الزهري و محمدبنسعود و سعاد توناروز و عبد الله التاجر. تصميم وإنجاز الملابس الأستاذة رجاء بويشو. التأليف الموسيقي للفنان إدريس تامونت. الإضاءة والصوت الفنانة سهام فاطن. المحافظة العامة الفنان محمد الهوز. الديكور الفنان أبو علي عبد العالي. البرمجة والتسويق لمؤسسة تافوكت للإنتاج. إدارة الإنتاج والإشراف الفني والتقني الفنان خالد بويشو.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *