الرئيسيةأخباراليزيد القادري يفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان سيدي عثمان السينمائي

اليزيد القادري يفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان سيدي عثمان السينمائي

تميز حفل اختتام الدورة الثامنة لمهرجان سيدي عثمان للسينما المغربية، الذي احتضنه المركب الثقافي مولاي رشيد بالدار البيضاء مساء السبت 15 أكتوبر 2022، بالإعلان عن الأفلام القصيرة الفائزة بجوائز المسابقة الرسمية. وقد جاءت النتائج، التي أعلنت عنها الممثلة نسرين الراضي وإلى جانبها السينفيلي الجيلالي بوجو والمخرج عبد الكريم الدرقاوي، الأعضاء الثلاثة للجنة التحكيم، على الشكل التالي:

الجائزة الكبرى: فاز بها فيلم “مداد أخير” لليزيد القادري.

جائزة لجنة التحكيم الخاصة: حصل عليها فيلم “بوبيا” لدانيا عاشور.

جائزة السيناريو: نالها السيناريست الحسين شاني عن فيلم “عطر” من إخراجه.

ولم يفت لجنة التحكيم، برئاسة المخرج ومدير التصوير عبد الكريم الدرقاوي، التنويه بفيلمين هما: “رماد” للمصطفى فرماتي و”ميثاق” للحسين حنين.

كما تميز هذا الحفل أيضا بتكريم الممثل المغربي العالمي إسماعيل أبو القناطر، الذي تعذر عليه الحضور فبعث بفيديو يشكر فيه منظمي المهرجان ويعتذر لهم عن عدم الحضور لأسباب طارئة، وبعرض الفيلم الروائي الطويل “عايدة” بحضور مخرجه إدريس المريني.

تجدر الإشارة إلى أن الأفلام القصيرة، التي شاركت في المسابقة الرسمية لسنة 2022، قد بلغ عددها رقم 11، لم يحالف الحظ فيها للحصول على جائزة أو تنويه ستة أفلام هي: “الصفحة 81” لرشيد الهزمير، “أوركازموس” لدلال العراقي، “أيدي ناعمة” لفيصل الحليمي، “تأثير الفراشة” لعلي بنجلون، “طفل الحب” للهواري غباري، “جينز” لمحمد البوحاري.

من الدار البيضاء أحمد سيجلماسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *