الرئيسيةأخبارالإعلان عن المسرحيات المشاركة في الدورة الـ3 من “مهرجان فلسطين الوطني للمسرح”

الإعلان عن المسرحيات المشاركة في الدورة الـ3 من “مهرجان فلسطين الوطني للمسرح”

أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية عن الفرق المسرحية المشاركة في الدورة الـ3 من “مهرجان فلسطين الوطني للمسرح”، الذي يُقام بين 25 و31 من الشهر الجاري، على خشبة مسرح “القصبة” في مدينة رام الله المحتلة.

ويبلغ عدد الفرق المسرحية المشاركة 10، وتشمل كلاً من مسرحية “خراريف”، التي يقدّمها مسرح “الحارة” في بيت جالا، ومسرحية “معتقلة”، التي يقدّمها مسرح “رسائل” في مدينة نابلس، ومسرحية “ممثل انتحاري”، من تقديم مسرح “راس عروس” في مجد الكروم، ومسرحية “الرماديون “، التي تقدّمها فرقة “أيام المسرح” في غزة، ومسرحية “معناش ندفع بدناش ندفع”، من تقديم مسرح “انسمبل فرينج” في الناصرة، وكذلك ثنائية “هذيان” و”سنة حلوة يا ذبيح “، من تقديم مسرح “المجد” في مدينة حيفا، ومسرحية “لغم أرضي”، تقديم مسرح “القصبة” في رام الله، ومسرحية “يافا وأبوها” لمسرح “المنطار” في غزة، ومسرحية “الفيل”، التي يقدّمها مسرح “الحرية” في جنين، ومسرحية “صور”، من تقديم مسرح “سنابل” في القدس المحتلة..

وستكون المنافسة بين العروض المشارِكة على عدة جوائز، هي: جائزة “أفضل عرض متكامل”، جائزة “أفضل إخراج”، جائزة “أفضل نص”، جائزة “أفضل سينوغرافيا”، جائزة “أفضل ممثلة”، وجائزة “أفضل ممثل”.

وتمَّ تشكيل لجنة تحكيم خاصة بالمهرجان، مكوَّنة من: الدكتور حازم كمال الدين رئيساً للجنة، وعضوية كلٍّ من المسرحي راضي شحادة، المخرجة رائدة غزالة، الممثل نبيل الراعي، والدكتور الحاكم مسعود.

وقبل أيام، أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية إطلاق الدورة الـ3 من المهرجان. وقالت الوزارة في بيانٍ إنَّ هذا يأتي “إيماناً منها بأهمية المسرح الفلسطيني كأحد أهم روافد الثقافة، وحرصاً منها على دعمها المستمر لهذا القطاع الهام، واستكمالاً للدورتين السابقتين، بعد انقطاعه عامين بسبب جائحة كورونا”.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *