الرئيسيةأخبارنتائج دعم المشاريع الثقافية والفنية في قطاع الموسيقى والاغنية والفنون الاستعراضية والكوريغرافية برسم سنة 2022

نتائج دعم المشاريع الثقافية والفنية في قطاع الموسيقى والاغنية والفنون الاستعراضية والكوريغرافية برسم سنة 2022

في إطار استراتيجية وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة – الهادفة لدعـم الفنون وتنفـيذا لمقتـضيات المـرسوم رقــم 2.12.513 الصـادر في 2 رجــب 1434 (13 ماي 2013) المـتــعـلق بـدعـم المــشــاريع الثـــقـافــية والفـنــية عـلى شـكـل طـلـبات عـروض مـشاريـع، وتـطـبـيـقا للـقــرار المـشـتـرك لوزيـر الثقافة ووزير الاقتصاد والمالبة رقم 1330.14 الصادر في 8 جمادى الاخر1435، (08 أبريل 2014).المتعلق بتحديد كيفية دعم الموسيقى والاغنية والفنون الاستعراضية والكوريغرافية .
وتطبيقا لمقتضيات دفتر التحملات المؤطر للدعم برسم سنة 2022، اجتمعت بمقر مديرية الفنون، لجـنة دعم المشاريع الثقافية والفنية في قطاع الموسيقى والاغنية والفنون الاستعراضية والكوريغرافية في الفترة ما بين 09 ماي و23 يونيو 2022 لدراسة ملفات طلبات الدعـم الواردة عـلى الوزارة برسم سنة 2022 والبث فيها، وتشكلت من السيد أحمد عيدون، رئيسا وعضوية السيدتين والسادة نجية العطاوي، لمياء عزيزي، يونس طالب، سمير باحاجين، جبريل بناني، مصطفى اجلوق، سمير تميم ومنصور عكراش.
قامت اللجنة بدراسة المشاريع وفـق شـروط ومعايير الاختيار المحـددة في دفتر التحملات وخاصة:
• الوفاء بالالتزامات السابقة اتجاه الوزارة في إطار برامج الدعم؛
• وجاهة المشروع من ناحية الجودة والابتكار والإشعاع؛
• الجـانـب المهـــني لصاحـب المـشـروع؛
• المساهمة في إنتاج المنتوج الموسيقي والكوريغرافي والتعريف بهما؛
• التنوع الثقافي والإسهام في التعريف بالإبداع الفني المغربي؛
• الالتزام بالضوابط الفنية والتقنية والقانونية؛
• أهمية المشاريع على مستوى الخريطة الفنية الوطنية مع مراعاة عدد حاملي بطاقة الفنان غير الموظفين وعدد المتدخلين المشكلين لطاقم كل مشروع؛
• إعطاء الأولوية للمشاريع التي لم يسبق لها الاستفادة من برامج دعم الوزارة.

وقد بلغ عدد المشاريع التي توصلت بها كتابة اللجنة عبر المنصة الرقمية المخصصة لايداع طلبات الحصول على الدعم ما مجموعه 518 مشروعا، وقد عملت هذه الكتابة على مراجعة الملفات إداريا وفحص وتدقيق مـدى صحة الوثائق واستيفائها لشروط ومقتضيات النصوص المنظمة للدعم. ثـم أحالتها على لجنة دعم الموسيقى والاغنية والفنون الاستعراضية والكوريغرافية. حيث تدارستها هذه الأخيرة وتداولت في مضامينها الفنية والتقنية والمالية.
وقد بلغ مجموع مبالغ الدعم الممنوحة في قطاع الموسيقى والاغنية والفنون الاستعراضية والكوريغرافية ما قدره 7.540.000 درهم موزعة حسب المجالات التالية:
1. الإنتاج الموسيقي والغنائي: منح الدعم لتسعة وستون (69) مشروعا بملغ قدره 7.260.000درهم؛
2. ترويج وتوزيع المنتوج الموسيقي والغنائي: لم يدعم أي مشروع ؛
3. الفنون الكوريغرافية والاستعراضية: منح الدعم لثلاثة (03) مشاريع بملغ قدره 280.000 درهم.

 

 تفاصيل نتائج هذه الدورة 

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *