الرئيسيةأخبار سمر فني رمضاني بخريبكة

 سمر فني رمضاني بخريبكة

أقامت جمعية سواعد الخير، ووكالة لبان للفنون بخريبكة، يوم الثلاثاء 26 Hبريل الجاري، احتفالية فنية رمضانية متنوعة، بفضاء ساحة الفردوس، تتبعها جمهور عريض، والذي استحسن بشكل كبير فقراتها الخصبة والممتعة.

وتخلل هذا السمر الفني، الذي عقد بدعم من مديرية الثقافة بخريبكة وبمشاركة فرقة ” ماركو طنو باتوكادا” للنقر على الطبول، جلسات للحكاية المشوقة، ومسابقة في مجال الأمثال الشعبية والمأثورات، فضلا عن مسابقة في الحجايات.

وتروم هذه الفقرات الفنية، الى تشجيع مواهب الأطفال الصغار، وتنمية مداركم الفنية والإبداعية والتعليمية، فضلا عن اشراكهم، في مثل هذه المناسبات وإدخال الفرحة الى قلوبهم.

بالمناسبة شددت رئيسة سواعد الخير نصيرة الايطالي، على الاهمية الفنية والتربوية والتنشيطية لفقرات هذه الاحتفالية، منوهة ، بدعم المديرة الإقليمية للثقافة في شخص الأستاذة خديجة برعو، وبالجهود الخيرة، لكل من السلطات الإقليمية والمحلية وجماعة خريبكة، وعبد الواحد تمود مدير الاستقبال واللوجستيك بمؤسسة المهرجان الدولي للسينما الافريقية.

كما قدمت تشكراتها ايضا الى كل من ممون الحفلات اولاد سعيد، وحميد الشرفاوي، وممثلي الصحافة الوطنية والمحلية، وكل ما ساهم في انجاح هذا السمر الفني الجميل، من فنانين وجمعويين والجمهور الخريبكي، الذي تتبع مختلف الفقرات حتى النهاية رغم برودة الطقس.

ولفتت الايطالي، الى ان هذه الاحتفالية، تميزت بحضور السيد الباشا رئيس المنطقة الحضرية الأولى ومديرة الثقافة بخريبكة وممثل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والجماعة، اضافة الى ثلة من الاسماء الجمعوية والفنية والثقافية والاعلامية.

وتوج السمر الفني، الذي استحسنه الجمهور خاصة الاطفال وإبائهم واولياء امورهم، بتوزيع عدد من الجوائز التقديرية، تشجيعا للمواهب الفائزة في المسابقة، ايمانا من سواعد الخير ووكالة لبنان للفنون، بأن الاهتمام بالطفولة واجب فني وثقافي واجتماعي لكسب رهان مستقبل الأجيال.

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.