الرئيسيةأخبارمسرحية “روميو وجولييت” بفاس

مسرحية “روميو وجولييت” بفاس

تحت إشراف المعهد الفرنسي بفاس ومن تشخيص 16 ممثلا وممثلة مغاربة وفرنسيين بلغات ثلاث (العربية الفصحى والدارجة والفرنسية)، تقدم المخرجة الفرنسية المتميزة آن لور لييجوا (Anne-Laure Liégeois) عرضا لمسرحيتها “روميو وجولييت” (2019) المقتبسة عن نص لوليام شيكسبير، وذلك يوم السبت 30 أبريل 2022 ابتداء من الثالثة زوالا بفضاء التكوين والأنشطة الفنية والثقافية  “كان يا ما كان غذا” (مدرسة مولاي علي الشريف سابقا) بحي فاس الجديد. تستغرق مدة هذا العرض المسرحي حوالي ثلاث ساعات موزعة على أجزاء ثلاثة مدة كل منها 50 دقيقة وتفصل بينها استراحة قصيرة (10 دقائق).

في الجانب المغربي نجد في التشخيص، إلى جانب الممثلة المسرحية والسينمائية القديرة أمال عيوش، الأسماء الشابة المعروفة التالية: خديجة زروال ونور الدين مدرير السباعي ومختار حسينة وطه بنعيم ومهدي بومالكي وأيوب أبو النصر وحسين أغبالو.. وقد ساعد أمين ناوني في الإخراج وغسان الحاكم في الترجمة من الفرنسية إلى العربية.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الأخير (غسان) هو إبن عزيز الحاكم، أحد وجوه المسرح والفن والثقافة بفاس، وقد تألق في السنوات الأخيرة كممثل ومخرج مسرحي، خصوصا مع فرقته ” جوق التمثيل البيضاوي”.

فرجة ممتعة.

 

أحمد سيجلماسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *