الرئيسيةأخبارتعزية في وفاة الإطار المغربي سليم السملالي

تعزية في وفاة الإطار المغربي سليم السملالي

ببالغ الأسى والحزن تلقينا خبر وفاة المشمول برحمة الله الإطار المغربي سليم السملالي إبن محمد السملالي الموظف المتقاعد سابقا بوزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة ووزارة التربية الوطنية والفنون الجميلة المؤسس الاول لمسرح الطفل بالمغرب بعد الاستقلال.
ولد سليم بالرباط سنة 1967و توفي في 9 فبراير 2022بالولايات الأمريكية المتحدة ، عاش الفقيد رحمه الله في اسرة مغربيةتقليدية اصيلة ذات حسب ونسب شريف وعلم وتقوى اسرة منفتحة علي قيم الحداثة والابداع والتربية والثقافة والفنون رباه والده الاستاذ المبدع المربي الفنان المسرحي المثقف محمد السملالي، حيث تابع دراسته بالمدرسة الأمريكية بالرباط ، وتلقي تعليمه العالي بالولايات المتحدة الأمريكية إلى ان اصبح فيها مهندسا خبيرا في مجال التكنولوجيا والصناعة الإلكترونية، وقد كان رحمه الله خير سفير لبلده في أمريكا، ونال إعجاب العلماء والباحثين  في ميدان عمله سواء على المستوى المغربي أو الدولي.
وكان من بين اهتماماته رحمه الله ان يعود لوطنه المغرب للاستقرار والعودة للمغرب في الايام الاخيرة ،  لكن قدر الله ماشاء ،
فقد تعرض المرحوم سليم لوعكة وازمة قلبية اجري علىاثرها عملية جراحية وبعد فترة نقاهة تعرض مؤخرا في 3فبراير2022 لغيبوبة ادخل بعدها للمستشفي بأمريكا توفي على اثرها و وافته المنية في أمريكا ودفن بها.
وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم أسرة تحرير  مجلة طنجة الأدبية بأحر التعازي إلى سائر أفراد عائلته الكريمة. راجين من الله أن يشمل الفقيد برحمته ويسكنه في جناته مع الصديقين والشهداء، ويمتع أهله وذويه الصبر والسلوان. وإنا لله وإنا إليه راجعون.
ياايتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية وادخلي في عبادي وادخلي جنتي ( صدق الله العظيم )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.