الرئيسيةأخبارخمسة عروض تتنافس على جوائز مهرجان رم المسرحي في الأردن

خمسة عروض تتنافس على جوائز مهرجان رم المسرحي في الأردن

 تتنافس خمسة عروض محلية على جوائز مهرجان رم المسرحي الذي تنظمه نقابة الفنانين الأردنيين بالتعاون مع الهيئة العربية للمسرح وتنطلق دورته الثانية يوم الأربعاء.

وقال مدير المهرجان محمد خير الرفاعي في مؤتمر صحفي يوم الأحد إن اللجنة الفنية التي شكلتها اللجنة العليا للمهرجان لاختيار وتقييم النصوص انتقت ستة نصوص من أصل عشرة لكن تم لاحقا استبعاد عرض ”ليلة قمرية“ لتصبح عدد العروض المشاركة خمسة.

وأضاف أن سبب استبعاد العرض للمخرج أشرف طلفاح ”هو عدم تقيد المخرج بالتعليمات المنظمة للمهرجان“ بحسب ما رأت اللجنة الفنية واللجنة العليا للمهرجان.

والعروض الخمسة المختارة هي (فراغ فصل خامس) من تأليف وإخراج الحاكم مسعود و(ظلال الحب) تأليف ليلى الأطرش وإخراج حسين نافع و(بحر ورمال) من تأليف وإخراج عبد السلام قبيلات و(ماسكارا) تأليف جان أنوي وإخراج عبد الله الجريان و(الجنة تفتح أبوابها متأخرة) من تأليف فلاح شاكر وإخراج يحيى البشتاوي.

ويعقب كل عرض من العروض المشاركة ندوة على مسرح هاني صنوبر في المركز الثقافي الملكي. ويستمر المهرجان حتى الثاني من يوليو تموز.

وانطلق مهرجان رم المسرحي العام الماضي في إطار مبادرة الهيئة العربية للمسرح لتأسس مهرجانات وطنية تعني بالمسرح المحلي في كل الدول العربية.

طنجة الأدبية-رويترز 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *