الرئيسيةأخبارالحضور الفيلموغرافي المغربي في برنامج الدورة 16 لمهرجان سلا

الحضور الفيلموغرافي المغربي في برنامج الدورة 16 لمهرجان سلا

تحضر الأفلام المغربية تقريبا في مختلف فقرات برنامج العروض السينمائية للدورة 16 للمهرجان الدولي لفيلم المرأة من 13 إلى 18 نونبر 2023. فيما يلي عناوين هذه الأفلام المشاركة في هذه الدورة الجديدة:

أولا، مسابقة الأفلام الروائية الطويلة:

يشارك في هذه المسابقة الفيلم الجديد للمخرج محمد عهد بنسودة “مطلقات الدار البيضاء” (2023).

ثانيا، مسابقة الأفلام الوثائقية:

يمثل المغرب في هذه المسابقة بفيلم “حتى أنا عائد” (2022) لزينب شفشلوني موساوي.

ثالثا، نافذة على الفيلم المغربي القصير:

تتبارى على جائزة الجمهور الشبابي الخاصة بالفيلم المغربي القصير سبعة أفلام هي: “نجمة مارس 2020” لليلى مسفر، “يا مرايا” لماجدة بسايح، “تنين وسبعين- 72” لآية مودن، “خيانة” لسلمى لخماس، “أم المهرج” لمنال غوا، “خلود” لخلود بوزين، “الموارد البشرية” (فيلم الإفتتاح) لدانية عاشور.

رابعا، نافذة على الفيلم المغربي الطويل:  تتبارى على جائزة الجمهور الشبابي الخاصة بالفيلم المغربي الطويل خمسة أفلام هي: “كازا أوفر دوز” لعادل عمور، “سيكا” لربيع الجوهري، “ضاضوس” لعبد الواحد مجاهد، “قرعة دمريكان” لهشام ركراكي، “الشطاح” للطفي آيت الجاوي.

تجدر الإشارة إلى أن العدد الإجمالي للأفلام المبرمجة للعرض في إطار دورة 2023 للمهرجان الدولي لفيلم المرأة قد بلغ رقم 30.  وهذه الأفلام موزعة على الشكل التالي: 10 أفلام (مسابقة الأفلام الروائية الطويلة)، 5 أفلام (مسابقة الأفلام الوثائقية)،  7 أفلام (نافذة على الأفلام المغربية القصيرة)، 5 أفلام (نافذة على الأفلام المغربية القصيرة)، 3 أفلام (البلد الضيف: المكسيك). أما نسبة الأفلام المغربية فقد بلغت ما يقارب النصف أي 14 من 30.

من سلا: أحمد سيجلماسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *