الرئيسيةأخباروزير الثقافة والاتصال يستقبل وفدا عن النقابة المغربية للفنانين التشكيليين المحترفين

وزير الثقافة والاتصال يستقبل وفدا عن النقابة المغربية للفنانين التشكيليين المحترفين

استقبل وزير الثقافة والاتصال،  محمد الأعرج، يومه الثلاثاء 30 أبريل 2019، وفدا عن النقابة المغربية للفنانين التشكيليين المحترفين وعددا من الفعاليات الثقافية، لتقديم كتاب توثيقي شامل يضم أشغال وتوصيات المناظرة الوطنية الأولى حول وضعية الفن التشكيلي بالمغرب، التي نظمتها النقابة بشراكة ودعم من وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة.
وفي مستهل هذا اللقاء، أكد ا الوزير التزام الوزارة التام بمواكبة سائر الأوراش التنموية التي يشهدها القطاع محليا وجهويا ووطنيا، قصد تعزيز القرب الثقافي وتطوير الدبلوماسية الثقافية وتنمية الثروة اللامادية التي تشكل دعامة المجتمع المغربي الحديث.
ومن جهته، أبرز  رئيس النقابة أهمية تعزيز شراكة مستدامة بين جميع الأطراف الفاعلة في المجال، تروم تنمية قطاع الفنون التشكيلية وتمكينه من لعب دوره الإشعاعي والتوعوي، لتحقيق تدبير أمثل لآليات الممارسة المهنية الفضلى، وذلك عبر تفعيل جزء من التوصيات التي تهم الحقوق المادية والمعنوية للفنانين التشكيليين المحترفين.
وختاما، جدد  الوزير تأكيده على أن الوزارة حريصة على تنزيل المقتضيات الواردة في قانون الفنان المتعلقة بحقوق المؤلف وقانون التتبع والحقوق المجاورة، قصد الارتقاء بهذا الجنس الإبداعي وتطويره.

 

طنجة الأدبية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *