الرئيسيةأخباراختتام فعاليات مهرجان الأغنية العربية بخريبكة

اختتام فعاليات مهرجان الأغنية العربية بخريبكة

بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة،اختتم مهرجان الأغنية العربية بخريبكة دورته الثانية بالمركب الثقافي، الحفل الذي نظمته جمعية مهرجان الأغنية العربية تحت شعار ” غناء شبابنا رمز لأصالتنا.

وقد تقدم مديرالمهرجان سعيد الهوداني بكلمة رحب فيها بالضيوف والحضور الذي يتابع النسخة الثانية ، حيث أعطى نبذة عن البرنامج العام للنسخة الثانية ، والأهداف المرجوة من المهرجان كالتعريف بالموروث الثقافي للبلاد و تشجيع الشباب على الاهتمام بالأغنية المغربية والعربية والإبداع فيها.
و قد أشرف على هذه المسابقة لجنة تحكيممكونة من الأساتذة المايسترو صلاح مرسلي الشرقاوي، فرحي نور الدين ، إدريس حافظ الطلبي وتنافس على الجوائز المخصصة للدورة في المسابقة الغنائية النهائية 06 مواهبتم انتقاؤهم من بين عشرات من الشباب تقدموا إلىالمسابقات  الانتقائية التي احتضنتها دار الشباب الزلاقة،صحبة مجموعة موسيقية برئاسة الفنان عبد الرحيم بهيجة.

وقد  تم تتويج ثلاثة منهم  هم  كالآتي:
• 
الجائزة الأولى: رضوان البوكيلي
• 
الجائزة الثانية: فاطمة الزهراء مرزوقي
• 
الجائزة الثالثة سكينة احوضكن
وقدمت للفائزين أدرع المهرجان وجوائز مالية وشهادات تقديرية، كما شهدت هذه التظاهرة التي نشط فصولها الفاعل الجمعوي ” زكرياء بنخلفية مشاركة الفنان حسن سلطان ابن مدينة خريبكة، والفائز بالنسخة الأولى للمهرجان إلياس خليل كضيف شرف لهذه الدورة.

وقد صرح سعيد الهوداني مدير مهرجان الأغنية العربية أن الدورة كانت ناجحة بكل المقاييس، سواء على مستوى التنظيم، ومشاركة المواهب الغنائية، وإقبال المسؤولين والشباب والمهتمين بالشأن الفني والجمعوي بالمدينة على حفل المسابقة النهائية، عازما مع بقية أفراد الجمعية على البحث عن موارد مالية جديدة  لتطوير المهرجان من الصبغة المحلية إلى الجهوية والوطنية.

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *