الرئيسيةأخبارافتتاح النسخة الـ12 من المعرض الإفريقي للفن المعاصر بلندن بمشاركة مغربية مميزة

افتتاح النسخة الـ12 من المعرض الإفريقي للفن المعاصر بلندن بمشاركة مغربية مميزة

انطلقت يوم الخميس في لندن النسخة الثانية عشرة من المعرض الإفريقي للفن المعاصر “1-54″، أحد أبرز الفعاليات العالمية المخصصة للإبداع الفني في القارة الإفريقية. شهد الحدث مشاركة مميزة للأعمال الفنية المغربية، وذلك في رحاب “سومرست هاوس”، بحضور مجموعة من الفنانين والدبلوماسيين والشخصيات الثقافية.

تعد هذه النسخة الأكبر حتى الآن، بمشاركة حوالي 60 معرضًا و10 مشاريع خاصة. وصرحت المديرة المؤسسة للمعرض، ثريا الكلاوي، أن المعرض يشكل فرصة لاكتشاف مواهب إفريقية متعددة، مشيرة إلى الحضور البارز للفنانين المغاربة الذين عرضت أعمالهم في معارض مغربية وأوروبية وأمريكية.

ومن بين المشاريع المميزة، تم تسليط الضوء على مشروع “زبيدة”، الذي أبدعته صوفيا قاسيمي، ويعرض مهارات الصناع التقليديين المغاربة المعترف بهم من قبل اليونسكو كـ “كنوز بشرية حية”.

شارك المغرب في هذا الحدث عبر ثلاث معارض: “أتيليه 21″، و”لوفت آرت غاليري”، و”هاوس أوف بو”، حيث عرضت أعمال لفنانين مغاربة وأفارقة بارزين، مما يعكس التنوع والغنى الإبداعي للقارة.

يعد معرض “1-54” منصة دولية للفن المعاصر الإفريقي، وينظم فعاليات سنوية في لندن، مراكش، نيويورك وباريس، مسلطًا الضوء على فن القارة وجاليتها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *