الرئيسيةأخبارفي يوم مولدها.. وفاة الممثلة المصرية ناهد رشدي بعد صراع مع المرض

في يوم مولدها.. وفاة الممثلة المصرية ناهد رشدي بعد صراع مع المرض

توفيت الفنانة المصرية ناهد رشدي، عن عمر يناهز 68 عاماً، في يوم ميلادها الموافق 14 سبتمبر (أيلول) 2024، مما جعل اسمها يتصدر محركات البحث في مصر عبر موقعي “غوغل” و”إكس”. وقد أعلن زوجها وابنتها خبر وفاتها عبر موقع “فيسبوك”، لتتوالى بعدها رسائل النعي من زملائها في الوسط الفني ونقابة الممثلين، حيث عبّروا عن حزنهم لفقدانها، واصفين إياها بـ”الجمال الهادئ” و”الطيبة المفرطة”.

كتبت الفنانة شيريهان على صفحتها بموقع “إكس”: “لروحها الطيبة الجميلة النقية الرحمة والمغفرة”، بينما قال الفنان صلاح عبد الله: “دخلت صفحتها فوجدت أحباءها يحتفلون بعيد ميلادها قبل أن يودعوها… آخر لقاء جمعني بها كان في (سره الباتع)، والسر الرائع أنها تحتفل بعيد ميلادها في الجنة”. من جانبه، كتب الفنان إيهاب فهمي على “فيسبوك”: “كانت هادئة ورحلت في هدوء… في يوم ميلادها”، وشاركت الفنانة وفاء صادق في نعيها بقولها: “كنت أكتب لها كل سنة وأنت طيبة… واليوم عيد ميلادها”.

ونعتها أيضاً عدد من زملائها، من بينهم نجلاء بدر، ياسر صادق، وسلوى عثمان، الذين عبروا عن حزنهم الشديد لفقدان صديقتهم المقربة. وكتبت فريدة سيف النصر عن الراحلة: “قابلتها منذ زمن ودخلت القلب سريعاً ببراءة طفلة ونقاء قلب”، بينما دعا محمد رياض الجميع للدعاء لها بالرحمة.

في مقابلات سابقة، كشفت ناهد رشدي عن إصابتها بمرض السرطان عام 2004، وأوضحت أنها تعايشت معه وتقبلت فكرة الموت بسلام.

وصف الناقد الفني طارق الشناوي الراحلة بأنها “كانت ممثلة صادقة وملامحها راسخة في أذهان الجمهور”. وأضاف: “ناهد مثال لنجوم لم ينالوا التقدير الكافي في حياتهم رغم تأثيرهم الكبير على الشاشة”.

تخرجت ناهد رشدي من المعهد العالي للفنون المسرحية، وقدمت العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية المميزة على مدار مسيرتها الفنية، من بينها أفلام مثل “الأشقياء”، و”الحب فوق هضبة الهرم”، ومسلسلات شهيرة مثل “أرابيسك”، و”هوانم جاردن سيتي”. لكن دورها في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” بجانب الفنان نور الشريف، حيث جسدت شخصية “سنية”، كان الأبرز في مسيرتها الفنية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *