الرئيسيةأخبار“كفاءات تاونات“ تحتفي بالمُتفوّقين والمُبدعين في الرّباط

“كفاءات تاونات“ تحتفي بالمُتفوّقين والمُبدعين في الرّباط

التفاتة طيّبة قام بها أعضاء “مُنتدى كفاءَات تاونات“، تمثلت في استقبالهم مُبدعين شباب ومتفوّقين في الباكالوريا من مختلف دوائر إقليم تاونات بمدينة الرباط، وذلك نهاية شهر يوليوز 2024، كان من ضمن المُتفوقين المُبدعة الواعدة فاطمة الزهراء شراط، مؤلفة رواية “جُرعة أمَل“، وهي أصغر روائية مغربية، إذ لا يتجاوز عمرها 16 سنة. أشرف على عملية الاستقبال كل من الأستاذ إدريس الوالي بصفته رئيسا، وإلى جانبه الفنانة نجاة الوافي وبعض الأعضاء من المنتدى.
وقد كانت مناسبة لزيارة بعض المؤسسات الدستورية، حيث رحّب بهم بداية الأستاذ غفور دهشور الإطار المسؤول في مقرّ المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وألقى كلمة باسم رئيسة المجلس أمينة بوعياش. ثم قاموا بعد ذلك بزيارة إلى معرض الصوّر الخاص بالمجلس، واستمعوا هناك إلى شروحات من أستاذة إطار بالمجلس.


وتحت قبّة البرلمان، التقى المتفوّقون والمُبدعون عددًا من النواب البرلمانيين، كما زاروا بعض أروقة مجلس النواب، حيث تم تنظيم لقاء في إحدى القاعات أطره الأستاذ محمد الشيبة رئيس مصلحة العلاقات العامة، قدّم لهم فيه لمحة حول تاريخ وأهداف المؤسّسة التشريعية. كما حضروا جلسة الأسئلة الشفوية، وكان لهم لقاء آخر مع محسن جازولي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار وتقييم السياسات العمومية.
ثم توجّهوا بعدها إلى مقرّ الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، وهناك استقبلتهم لطيفة أخرباش رئيسة الهيئة بمعيّة المدير العام للهيئة الدكتور بنعيسى عسلون، وقدّمت لهم شروحات حول الهيئة وهيكلتها وأهدافها. وعلى إثر ذلك، غادروا مقرّ الهيئة في زيارة إلى بعض المآثر التاريخية لمدينة الرباط، وعلى رأسها ضريح الراحلين محمد الخامس والحسن الثاني وصومعة حسّان. وبذلك، انتهت رحلة هؤلاء المُبدعين والمتفوّقين القادمين من مقدمة جبال الريف في تاونات إلى الرباط عاصمة الأنوار.

إدريس الواغيش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *