الرئيسيةأخبارأفلام الدورة السابعة لمهرجان مراكش الدولي للفيلم القصير جدا

أفلام الدورة السابعة لمهرجان مراكش الدولي للفيلم القصير جدا

يشارك في فعاليات الدورة السابعة لمهرجان مراكش الدولي للفيلم القصير جدا، الذي تنظمه جمعية أصدقاء المسرح والسينما من 30 أكتوبر الى 2 نونبر 2024، 30 فليما، منها 21 فيلما، تشارك في المسابقة الرسمية، و9 أفلام خارج المسابقة.

أفلام المسابقة الرسمية، هي we are all للمخرج عبد الرحمان العادلي من الامارات العربية المتحدة، وليته كان مطرا للاخوين محمد واحمد ملص من سوريا، وعكازتي لاحمد طارق احمد من فلسطين، ثم 65 يوما لانس حتام من المغرب، والصابونة لليلي رزق من مصر، و spider nest لزيد عبد الجليل من العراق، و the dinner لعبد الرحمان عادل صديق من مصر، و TAA لمحمد علي الدرويشي من سلطنة عمان.

كما يشارك في المسابقة الرسمية، الفيلم الفرنسيA ce soir لباتريس غيلان، واعطونا السلام لفتيحة بن عيسى من تونس، ثم little man لانصاف جنيد من المغرب، وPAT لتوفيق افقير من المغرب أيضا، ومؤبد لمعاذ محمود اسمر من فلسطين، ثم سيلفي لوائل أبو طالب من مصر، واللجوء الى النوم لتوفيق رشاد العبسي من اليمن، و el Domaine لمحمد امين بوكاري من تونس، و solitude لجمال الغيلان من مملكة البحرين.

وتتنافس على جوائز المسابقة، كذلك أفلام، حتى تحترق النجوم للبيب عزت لبيب من مصر، و A CALL لحسام الدين مازن، وفرص متساوية لسردار زنكنة وهما من العراق، ثم 21 سبتمبر لرحمان برهاني من إيران.

اما أفلام البانورما، التي تعرض خارج المسابقة الرسمية، فهي THE CLAW ليوسف سمير مقار من مصر، وشمس الغد لمنتظر المسعودي من العراق، و THE MIRROR ليارا منير مكرم، ثم فوتوغراف لعمر سليم وهما من مصر، فضلا عن مكب الامنيات لشهد احمد من العراق، وبابر دوو لسياوش ساعديناه من إيران، ولحظة صدق لهشام علي عبد الخالق، والكلمة لمتولي السيد متولي، وهما من مصر، ثم أوراق جافة لدليلة علي الدرعية من سلطنة عمان.

وكانت إدارة المهرجان توصلت ب 103فيلما مثلت دولا عربية، إفريقية، أوروبية وأسيوية، أحيلت جميعها على لجنة فنية مختصة، التي اختارت تلك الأفلام للتبارى على جوائز المسابقة الرسمية، والمتمثلة في الجائزة الكبرى، جائزة أحسن إخراج، جائزة أحسن سيناريو وجائزة أحسن تصوير، هذه الأخيرة مقدمة من طرف مؤسسة أوروب-أطلس(Europ-Atlas).

يشار إلى انه، إضافة إلى المسابقة الرسمية للدورة، ستكون هناك مسابقة خاصة بأفلام التحريك، والتي ستتبارى من أجل الظفر بالجائزة الكبرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *