الرئيسيةأخبارالاستاذ إدريس حيدر يتوج ضمن متوجي جائزة ناجي نعمان بلبنان لهذه السنة

الاستاذ إدريس حيدر يتوج ضمن متوجي جائزة ناجي نعمان بلبنان لهذه السنة

إدريس حيدر

توج الأستاذ ادريس حيدر ضمن متوجي جائزة ناجي نعمان بلبنان لسنة 2024 عن رواية ” حارة الجذام ” التي يؤرخ فيها لمدينة القصر الكبير عبر ثلاثة فصول مختلفة: من فترة الاستعمار، الى فجر الاستقلال، إلى الفترة الراهنة.

صمم غلاف الرواية الفنان التشكيلي ابن مدينة القصر الكبير ذ . عبد الخالق قرمادي.

ويذكر أن جوائز ناجي نعمان الأدبية لهذه السنة ، توجت أربعة وسبعين فائزًا جديدًا وقد جَمَعَت جوائز ناجي نعمان الأدبيَّة للعام الحالي 3616 مُشتركًا ومُشتركة تباروا لِنَيْلِها من ثمانين دولة .كتبوا بخمس وثلاثين لغةً …

إدريس حيدر
إدريس حيدر

هذا، وسيتم خلال شهر غشت المقبل نشر الأعمال الفائزة، جزئيًا أو بالكامل، في كتاب الجوائز لهذا العام من ضمن سلسلة “الثقافة بالمجان” التي تصدر عن مؤسَّسة ناجي نعمان للثقافة بالمجان، كما ستوزَّعُ الشَّهاداتُ الخاصذة على الفائزين، مع العلم بأنَّ تلك الشَّهادات تمنح هؤلاء عضوية “دار نعمان للثقافة” الفخريَّة.
والمعروف أنَّ جوائز ناجي نعمان الأدبيَّة تهدف إلى تشجيع نشر الأعمال الأدبية على نطاق عالمي، وعلى أساس إعتاق هذه الأعمال من قيود الشكل والمضمون، والارتقاء بها فكرًا وأسلوبًا، وتوجيهها لما فيه خَيرُ البشرية ورفع مستوى أنسَنَتها. ومن المفيد الإشارة إلى أنَّه، نظرًا للإقبال الهائل على الاشتراك في هذه الجوائز، تقرر منذ أكثر من عشرة أعوام خفض نسبة الفائزين فيها إلى ما دون الخمسة في المئة من عدد المشاركين كلَّ عام، وقد بلغت النِّسبةُ هذا الموسم حوالى الاثنين في المئة.

محمد كماشين

محمد كماشين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *