الرئيسيةأخبارالفنان والكاتب المغربي “هشام بوغابة” يوقع ديوانه “البحث عنك شاق” في معرض القاهرة الدولي

الفنان والكاتب المغربي “هشام بوغابة” يوقع ديوانه “البحث عنك شاق” في معرض القاهرة الدولي

يشارك الفنان والروائي المغربي الطنجاوي “هشام بوغابة” بديوانه الأخير وحديث الإصدار عن دار الياسمين للنشر والتوزيع “البحث عنك شاق“، في المعرض الدولي للكتاب بالقاهرة في نسخته لهذه السنة 2024.

وفي حديثه لموقع 9 أبريل، قال الروائي هشام بوغابة أن ديوان “البحث عنك شاق” هو عبارة عن سلسلة من الخواطر، والإبداعات النابعة من أحاسيسه الدفينة التي يستمدها من نوستالجيا طفولته، “الطفل” الذي يسكنه، والذي لم يتردد يوما باللعب بالالوان والكلمات والنغمات، وكذا من لهفه ورغبته الجامحة في المعرفه، من خلال إدراكه للعلوم الكونية التي يستلهم منها حقائق علمية، يترجمها عبر لوحات فنية إبداعية متنوعة ترتقي بالروح الانسانية نحو الكمال والجمال، على اعتبار أن العلم والفن معا طريقان الى النور والحق.

وتابع بوغابة لموقع 9 أبريل، أنه بعدما تجاوز أربع عقود من عمره وبعد تكوين علمي أكادمي في مادة الفيزياء، بالإضافة إلى تكوينه المستمر في المجال الموسيقي والتشكيلي، استطاع تكوين رصيد معرفي مزج فيه بين العلم والفن لادراك الاشياء وخبايا النفس، وعوالم الروح، و الأبعاد اللامرئية للكون، كمحاولة منه تدارك ما غاب عن الذهن وخفي عن العين.

وشدد هشام بوغابة في حواره مع الجريدة، على أن القراءة والمطالعة هي منبع النور للانسان ونبراسا في حياته، ومن خلالها شق لنفسه طريق للبحث والغوص بين ثنايا الروح ليستخرج بها ومنها الجمال الذي يحتوي الانسانية.

وعن تجربته في ديوان “البحث عنك شاق”، قال بوغابة، أن هناك تفاصيل تمنح الحياة طعما آخر وأجمل في عالمنا المادي الذي يفتقد لروح الحب، وأهمها هو البحث بين ثناياها عن الجمال والكمال وهو حتما شاق لكنه للروح بلسم، وكل من قرر السفر و الخوض في البحث عن ذلك وجد نفسه يفك الرسائل المعلقة على جسر الاماني، و يركب سفينة العشاق في محراب الخلوة حيث اللقاء المنتظر المنشود.

جدير للذكر، أن الفنان والكاتب هشام بوغابة له مشاركات موسيقية وطنية و دولية في إطار الموسيقى الروحية، وفي خزانته ثلاث كتب تم نشر واحد فقط منها وهو ديوانه “البحث عنك شاق”، كما شارك في العديد من المعارض التشكيلية الوطنية بلوحات فنية خطها بيده.

تعليق واحد

  1. تحية طيبة.
    معكم الكاتبة غرابو ماجدة، المقيمة في مدينة طنجة، أود تسليط الضوء على كتابي: “البورناوت”، من طرف مجلتكم: طنجة الأدبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *