الرئيسيةأخبارالمخرج الأمريكي المتميز أوليفر ستون يصف نتنياهو بالمريض والمجنون

المخرج الأمريكي المتميز أوليفر ستون يصف نتنياهو بالمريض والمجنون

“شخص مجنون ومريض”، هذا ما أعلنه المخرج الأميركي أوليفر ستون في مقطع فيديو تمّ تداوله على مواقع التواصل، يصف فيه الانطباع الذي خرج به بعد لقاء جمعه برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قبل سنوات من تولّيه منصبه.

وقال ستون (1964)، وهو ابن لسمسار أسهم يهودي في نيويورك، إن: “نتنياهو شخص مريض. أكرّر ذلك. إنه رجل مجنون. التقيت به قبل سنوات وأجريت مقابلة معه عندما كان خارج الحكم، وكان انطباعي عنه حينها أنه مجنون، وأعتقد أنه أصبح أسوأ وأسوأ وأسوأ. إنه مجنون حقاً”.

كلام ستون، الحاصل على الأوسكار عن سيناريو فيلم “قطار منتصف الليل”، جاء في إطار تعليقه على المجزرة الإسرائيلية المتواصلة بحقّ الفلسطينيين في غزة.

وقال المخرج الأميركي: “إنني لم يسبق لي أن رأيت مثل هذه المذبحة التي يبررونها بهذه الطريقة كانتقام وكصراع ديني. كيف تقضي على حركة سياسية؟ أمر لم يحدث في تاريخ العالم. ما أعنيه هو كيف ستقتل الجميع؟ ماذا ستفعل؟ تفرّقهم وترسلهم إلى مصر؟ هذا جنون”.

وأضاف: “ما كان مقزّزاً بالنسبة لي عندما ذهب (جو) بايدن إلى هناك. القبعة في يد والمال في يد ليعطيهم ما يريدون. كما تعلمون هذه هي مشكلة بلدنا، لا يمكننا أن نفعل هذا، لا يمكننا دعم إسرائيل باستمرار، علينا أن نقول لا ونقطع معهم، لا بد من قطع كل شيء معهم الآن”، مؤكداً “هذا ما سأفعله، ولا تخاطبني وتقول لي معاداة السامية، أعني أنني لا أعرف حتى ما الذي يتحدثون عنه، من هم المعادون للسامية في العالم؟ فقط عدد قليل من المخابيل. كما تعلمون لا أحد معادٍ للسامية إلا إذا كانت لديه مشكلة مع هتلر”.

ورأى ستون أن ما يجري اليوم في فلسطين “مسألة تتعلق بالعدالة والسلام والتوازن والأخلاق الإنسانية الأساسية”.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *