الرئيسيةأخبارمنتدى الفكر والثقافة والابداع بطنجة يسضيف غرناطة في بصمات.. مهرجان فنون المدينة

منتدى الفكر والثقافة والابداع بطنجة يسضيف غرناطة في بصمات.. مهرجان فنون المدينة

انطلقت مساء أنس فعاليات الدورة الخامسة من “بصمات.. مهرجان فنون المدينة” الذي ينظمه منتدى الفكر والثقافة والابداع بطنجة. دورة هذا العام، يستضيف فيها المنتدى مدينة غرناطة، كمدينة ضيفة، بمفكريها، شعرائها وفنانيها، من أجل مد جسور ثقافية بين الضفتين.
فعاليات افتتاح الدورة، المنظمة بدعم من مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، جامعة نيو إنجلند بطنجة، ومجلس مدينة طنجة، ومطبعة وجريدة طنجة، عرفت تكريم الشخصية الاولى من الشخصيتين المكرمتين لهذا العام، ويتعلق الأمر بالفنان التشركيلي عبد العزيز عاطفي، من مواليد مدينة طنجة سنة 1944، عضو منسق في اللجنة الوزارية المكلفة بالمقرر الدراسي، تخصص فنون تشكيلية، أستاذ مادة الرسم والفنون التشكيلية، أشرف على تكوين عدد كبير من الفنانين التشكيليين المرموقين بمدينة طنجة.
كما تميز حفل الافتتاح بسهرة موسيقية أحيتها الفنانة المطربة نوال بنسعيد، صاحبة صوت عذب وشجي.. متمكنة من تلاوين الغناء والموسيقى.. إن هي غنت من ريبرتوار الطرب المغاربي والمغربي أطربت، وإن هي سافرت بمستمعيها الى روائع الاغنية الفرنسية واللاتينية أبدعت..

حيث رافقها في هذه السهرة، زوجها البيانيست الطنجاوي الشهير هشام كويتمان، ساحر الارموني الذي لعب الى مشاهر الاغنية المغربية في مختلف منصات المهرجانات الكبيرة بالمغرب.. وايضا، عازف الايقاع المبدع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *