الرئيسيةأخبارتتويج ياسمين الحاج شخصية سنة 2023 من قبل المجمع الوطني للثقافة

تتويج ياسمين الحاج شخصية سنة 2023 من قبل المجمع الوطني للثقافة

توجت ياسمين الحاج رئيسة منتدى الآفاق للثقافة والتنمية، ومديرة ملتقى الثقافة العربية بمدينة خريبكة يوم أمس، شخصية سنة 2023، وهي الجائزة الرفيعة التي يمنحها المجمع الوطني للثقافة بمدينة الدار البيضاء.
اختار المجمع، الكاتبة والشاعرة والناشطة الجمعوية خاصة في المجال الثقافي، لهذا التكريم، تقديرا لما تقوم ياسمين الحاج من دور ريادي، في المجال الثقافي، وتنويها عاليا لجهودها الكبيرة في الإشعاع الثقافي، ومن خلالها لكافة النساء المناضلات في الحقل الثقافي والإبداعي.
بالمناسبة، أثنى رئيس المجمع الوطني للثقافة الدكتور نبيل الصافي، على القيمة الثقافية والاعتبارية للمتوجة خلال هذه السنة، معتبرا ياسمين الحاج شعلة ثقافية، حققت من خلال ما تقوم به، خاصة في ملتقى لثقافة العربية وغيره، الكثير من الدينامية والإشعاع الثقافي، وعزز دور المرأة في خدمة قضايا الثقافة الوطنية بشكل عام.


بدورها أعربت ياسمين الحاج، عن سعادتها الغامرة بهذا التتويج، كٍشخصية السنة من قبل المجمع، شاكرة إدارة المجمع على هذا التشريف، الذي سيشكل لها حافزا قويا على بذل مزيد من الجهد والمثابرة، من اجل خدمة القضايا الثقافية الوطنية والرقي بها داخل وخارج الوطن.
وقد جاء هذا التكريم في إطار فعاليات المؤتمر الوطني الثاني للأمن الثقافي، والذي نظمه المجمع، حيث تميز بتقديم كلمة مهمة لرئيس المجمع، فضلا عن تقديم 30 مداخلة من قبل المشاركين.
واختتمت أشغال المؤتمر، التي حضرتها فعاليات ثقافية وإبداعية بتتويج المشاركين، وتوقيع ميثاق الأمن الثقافي، وإطلاق عدة توصيات، فضلا عن تلاوة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *