الرئيسيةأخبارالكونفدرالية الدولية لهيئات المؤلفين والملحنين: انتخاب المكتب المغربي لحقوق المؤلف رئيسا للجنة التنفيذية للجنة الإفريقية

الكونفدرالية الدولية لهيئات المؤلفين والملحنين: انتخاب المكتب المغربي لحقوق المؤلف رئيسا للجنة التنفيذية للجنة الإفريقية

انتخب مؤخرا المكتب المغربي لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، رئيسا للجنة التنفيذية للجنة الافريقية (CECAF) التابعة للكونفدرالية الدولية لهيئات المؤلفين والملحنين، لولاية مدتها خمس سنوات (2023-2027).

وذكر بلاغ للمكتب أن هذا الانتخاب جاء على إثر الاجتماع الذي عقدته اللجنة التنفيذية التابعة للكونفدرالية الدولية لهيئات المؤلفين والملحنين (CISAC) بتاريخ 27 نونبر الجاري بالرباط.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه اللجنة تضم كل من مكتب حق المؤلف لجنوب إفريقيا (CAPASSO)، الذي انتخب نائبا لرئيس اللجنة التنفيذية، ثم مكتب حق المؤلف الإيفواري (BURIDA)، ومكتب حق المؤلف السينغالي (SODAV)، ومكتب حق المؤلف بملاوي (COSOMA)، إضافة إلى مكتب حق المؤلف بالرأس الأخضر (SCM).

وأبرز أن هذا الانتخاب جاء بناء على الثقة التي يتمتع بها المكتب المغربي لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة لدى أعضاء الكونفدرالية الدولية لهيئات المؤلفين والملحنين، وخبرته في مجال تدبير حقوق المؤلف والحقوق المجاورة.

وخلص البلاغ إلى أن نيل المكتب لهذا التتويج سيمكنه، من المضي قدما في مسيرته، كما سيسمح له بلعب دور محوري في تعزيز الإدارة الجماعية لحق المؤلف في القارة الإفريقية.

 

و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *