الرئيسيةأخبارمنارة القصر الكبير للتنمية تفتتح الموسم الثاني لكورالها بحفل أحيته الفنانة إحسان الرميفي

منارة القصر الكبير للتنمية تفتتح الموسم الثاني لكورالها بحفل أحيته الفنانة إحسان الرميفي

نظمت جمعية منارة القصر الكبير للتنمية، بتنسيق مع المجلس الجماعي بالقصر الكبير الحفل الافتتاحي 2024 – 2023 ” لكورال المنارة ” في موسمه الثاني يوم 25 نونبر 2023 بقصر الباشا محمد الملالي الرميقي افتتح حفل المديح والسماع الصوفي الأول لكورال المنارة في موسمه الثاني بآيات بينات من الذكر الحكيم للمقرئة رشيدة الرياحي.
وبتقديم جد مركز للمنشط الرزين الأستاذ يوسف امغيت الذي قدم رئيسة الجمعية الأستاذة اقبال الطود التي رحبت في كلمتها بالحضور الكرام كما بسطت أرضية الإحتفال ووضحت المغزى العام من انشاء كورال نسوي تابع لجمعية منار القصر الكبير استحضارا لثقافة الثرات الصوفي العريق بالمدينة كما رحبت بضيفة الشرف الفنانة الصوفية احسان الرميقي ابنة مدينة القصر الكبير .البرلمانية زينب السيمو بدورها قدمت كلمة باسم المجلس الجماعي للقصر الكبير شكرت الجمعية على المجهودات التي تقدمها لصالح الثقافة والفن .

كما قُدم فيديو تعريفي بالمسيرة الفنية للمحتفى بها الفنانة احسان الرميقي من طرف الأستاذ محمد المصباحي كما قدم لها هدايا رمزية بالمناسبة بعد قراءة شهادة في حقها. بعدها تم تسليم الدرع من طرف السيدة زينب السيمو وشهادة التقدير وهدايا من طرف عضوات الجمعية.
كلمة شكر واعتزاز من الفنانة المكرمة لأعضاء الجمعية والحضور على شرف التكريم بمدينتها وداخل بيتها العامر والذي كان منبع الهامها لما هي وصلت إليه
وقد تخلل الحفل، أداء لشذرات من الإنشاد الصوفي من طرف كورال المنارة برئاسة الأستاذ أحمد الدراوي
وشدرات من المديح والسماع الصوفي لكورال المنارة والفنانة المكرمة إحسان الرميقي
أداء لشذرات من الفن الصوفي الشعبي ( عيساوة) لفنانين محليين
وفي الأخير تم تقديم شواهد التقدير للأستاذ المشرف على كورال المنارة السيد أحمد الدراوي وأعضاء الفرقة الموسيقية.
وكلمة شكر وتقدير من طرف الكاتبة العامة للجمعية للأستاذة رجاء الجعفري التي شكرت الحضور على تلبيتهم الدعوة وتقتهم في عضوات الجمعية.

أمينة بنونة
أمينة بنونة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *