الرئيسيةأخبار“جائزة فلسطين العالمية للآداب” تطلق حملة دولية لقراءة كتاب الطنطورية للكاتبة المصرية الراحلة رضوى عاشور

“جائزة فلسطين العالمية للآداب” تطلق حملة دولية لقراءة كتاب الطنطورية للكاتبة المصرية الراحلة رضوى عاشور

أطلقت “جائزة فلسطين العالمية للآداب” الحملة الدولية لقراءة كتاب الطنطورية للكاتبة المصرية الراحلة رضوى عاشور، باللغات العربية والإنجليزية والفارسية.

وأفادت الأمانة العامة للجائزة أنه يمكن للراغبين الحصول على الكتاب والمشاركة في المسابقة من خلال موقع الجائزة.

وتتضمن الجائزة التي تبلغ قيمتها الإجمالية 60 ألف دولار أميركي قصصاً وقصائد للأطفال، والقصص القصيرة، والرواية، والمذكرات، والشعر، والمسرح.

ويقام الحفل الختامي للدورة الثانية خلال العام 2024، وسيتم الإعلان عن الوقت والمكان لإقامة الحفل عبر الموقع الرسمي للجائزة.

يذكر أن رواية “الطنطورية” تسرد سيرة عائلة فلسطينية منتسبة إلى قرية الطنطورة، وتم اقتلاعها من أرضها على يد العصابات الصهيونية، لتسرد الرواية رحلة هذه العائلة بين فترة أعوام 1947 و2000 والأحداث التاريخية التي رافقتها.

وكانت قد أعلنت الجهة المنظمة لــ “جائزة فلسطين العالمية للآداب” فتح باب المشاركة في الدورة الثانية من الجائزة التي تهدف إلى التعريف بالكتب الأدبية المنشورة في العالم حول قضية فلسطين والمقاومة وتحرير القدس.

وفتحت لجنة الجائزة باب المشاركة للأعمال المؤلفة في الأعوام 2021، 2022 و2023، والتي “تتحدّث عن المقاومة وتحرير فلسطين عموماً والقدس خصوصاً من الاحتلال الصهيوني، وكذلك الأعمال المتعلقة بفضح الإجرام الصهيوني بحق أهلنا الفلسطينيين”.

وستتم مراجعة جميع الأعمال التي تتلقّاها لجنة التحكيم من الدول المختلفة، وستمنح أمانة “جائزة فلسطين العالمية للآداب” عملاً مختاراً من كل مجموعة بعد مراجعته والاتفاق عليه.

و”جائزة فلسطين العالمية للآداب” جائزة عالمية غير حكومية تقام مرة كل سنتين، تأسّست عام 2019 بالتعاون مع اتحادات الكتاب والنقابات الثقافية والأدبية في بعض الدول الإسلامية ودول أخرى.

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *