الرئيسيةأخبارالفيلم الباكستاني القصير “من السويد بكل حب” يفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان طنجة.

الفيلم الباكستاني القصير “من السويد بكل حب” يفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان طنجة.

اختتمت ليلة السبت 11 نونبر 2023 بقاعة سينما روكسي أشغال الدورة 12 لمهرجان طنجة للفيلم بالإعلان عن الفائزين بجوائز مسابقاتها الأربع. فيما يلي الأفلام الفائزة بالجوائز الثلاث للمسابقة الدولية الخاصة بالأفلام الوثائقية القصيرة:

الجائزة الكبرى “المغارة الذهبية”: فاز بها الفيلم الباكستاني “من السويد بكل حب” للمخرج محمد عمر سعيد.

جائزة السيناريو: حصل عليها الفيلم الصيني “عندما يجلس الصاروخ على منصة الإطلاق” من إخراج بوهاو ليو.

جائزة التصوير: كانت من نصيب الفيلم الكردستاني/العراقي “النشيد تحت أشجار البلوط” للمخرج هالجورد صالح.

وقد أعلنت عن هذه الجوائز لجنة تحكيم ثلاثية الأعضاء برئاسة المخرجة العمانية ليلى آل حمدون، وإلى جانبها كل من المخرج الصيني شون علي وانغ والمنتجة التونسية مبروكة خذير. ولم يفت هذه اللجنة منح تنويهين خاصين: الأول للفيلم الإيطالي “القمامة، كرامة البؤساء” من إخراج غيدو غالانطي وأنطونيو نوطارانجو، والثاني للفيلم المصري “نور عيني” من إخراج مهند دياب.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المسابقة شاركت فيها، إلى جانب الأفلام المتوجة أو المنوه بها، العناوين التالية: “كهف كاديني” (تركيا) لإيرين أيبارس أرباشيك، “أنقاض” (المغرب) لأيمن بنسليمان، “الطيور غادرت بيروت” (لبنان) لخليل دريفوس زعرور، “مقاتلات” (إسبانيا) لأريادنا سانشيز، “جنة الوباء المجدفة” (ألمانيا) لليزا دومين- علوان، “أبيات للمجترين” (إسبانيا) لمانويل نيكولاس ميسيغير، “كل ما تم دفنه” (المملكة المتحدة) لمير تريسي وسيمون سانتون- شارما وآخرون، “تيطاوين” (المغرب) لعبد القادر الإدريسي وعلي بودواح، “مشية سلام” (إيطاليا) لأندريا بيتشي وباسو وضامت.

من طنجة: أحمد سيجلماسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *