الرئيسيةأخبارالداخلة تحتضن معرض الكتاب والنشر من 14 إلى 22 نونبر الجاري

الداخلة تحتضن معرض الكتاب والنشر من 14 إلى 22 نونبر الجاري

تستضيف المديرية الجهوية للثقافة في الداخلة – وادي الذهب، في الفترة من 14 إلى 22 نونبر الحالي، فعاليات النسخة الثالثة عشر لـ “المعرض الجهوي للكتاب والنشر بالداخلة”، تحت شعار “القراءة.. جسر ارتقاء”.

ووفقًا لبلاغ صادر عن المديرية، يتم تنظيم هذه التظاهرة الثقافية بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، بالتعاون مع ولاية جهة الداخلة – وادي الذهب، ومجلس الجهة، والمجلس الإقليمي لوادي الذهب، والمجلس الجماعي للداخلة، وبشراكة مع فاعلين محليين. تأتي هذه المبادرة في إطار الاحتفال بالذكرى الـ 48 للمسيرة الخضراء المظفرة والذكرى الـ 68 لعيد الاستقلال المجيد.

وأوضح البلاغ أن المعرض سيُنظم في الفضاء المجاور لدار الثقافة “الولاء”، بهدف تفعيل استراتيجية وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة، التي تهدف إلى تعزيز الفعل القرائي عبر المملكة ودعم الكتاب وتقريبه من سكان المنطقة. كما يأتي هذا المعرض ضمن برنامج المعارض الجهوية السنوي للكتاب وبرنامج التنمية المندمجة لجهة الداخلة – وادي الذهب.

وأكد البلاغ أن هذه النسخة الثالثة عشرة للمعرض ستشهد مشاركة أكثر من 32 عارضًا من دور النشر الوطنية والمكتبات المحلية والمؤسسات العامة المعنية بالكتاب. وتشمل الفعاليات أيضًا برنامجًا ثقافيًا موازيًا يشمل ندوات فكرية وأنشطة لدعم الكتاب ومتابعة المؤلفين، بالإضافة إلى تنظيم أنشطة تربوية وتثقيفية موجهة للأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *