الرئيسيةأخباروأخيرا…افتتح موقع الدورة 23 للمهرجان الوطني للفيلم

وأخيرا…افتتح موقع الدورة 23 للمهرجان الوطني للفيلم

افتتح يوم الأربعاء 26 يوليوز 2023 الموقع الإلكتروني (www.fnf.ma) للدورة 23 للمهرجان الوطني للفيلم، المزمع تنظيمها بطنجة من 6 إلى 14 أكتوبر القادم، متضمنا في نسخته الفرنسية القانون المنظم للمهرجان (أو نظام المهرجان) واستمارات تسجيل الأفلام.. وفي نسخته العربية البلاغ الصحافي الخاص بالدورة 23 واستمارات تسجيل الأفلام.. فيما يلي التقديم المنشور بالعربية في هذا الموقع:

يعتبر المهرجان الوطني للفيلم تظاهرة سينمائية وطنية تكتسي طابعا فنيا وثقافيا وترويجيا تهدف إلى التعريف بالسينما المغربية وتطويرها من خلال عرض أخر الإنتاجات السينمائية الوطنية ومناقشتها من لدن النقاد والمهنيين والمهتمين بالشأن السينمائي ببلادنا.

ويعد المهرجان الوطني للفيلم كذلك فضاء للقاء والحوار والتفاعل وتبادل الأراء بين المؤسسات الحكومية والمنظمات المهنية وصناع السينما وكافة المتدخلين في الشأن السينمائي ببلادنا من أجل تشخيص واقعها والبحث عن كيفيات تطويرها بغية مواكبتها للتطورات الوطنية والدولية في المجال.

كما يشكل المهرجان الوطني للفيلم فرصة أمام المهنيين والطلبة والباحثين في المجال السينمائي من أجل تبادل التجارب والخبرات فيما بينهم لضمان استمرارية الصناعة السينمائية الوطنية عبر الأجيال، وفرصة كذلك للمهنيين من أجل اللقاء مع الجمهور العاشق للسينما المغربية.

وللإشارة، فالمهرجان الوطني للفيلم انطلق سنة 1982 وتطور من خلال دوراته المواكبة لتطور الإنتاج السينمائي الوطني ببلادنا، وأضحى اليوم حدثا وطنيا هاما يساهم في تحقيق التنمية الثقافية والاقتصادية والاجتماعية ويعزز فرص نشر الثقافة السينمائية ببلادنا بأشكالها المتعددة.

وسيواصل المركز السينمائي المغربي، بمعية شركائه في التنظيم، العمل على تطوير هذه التظاهرة من أجل الرفع من جودتها باعتبارها خدمة عمومية تساهم في حفظ الذاكرة الجماعية.

أحمد سيجلماسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *