الرئيسيةأخبارأديبات وأدباء من القصر الكبير بالمعرض الدولي للنشر والكتاب

أديبات وأدباء من القصر الكبير بالمعرض الدولي للنشر والكتاب

في إطار فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب الذي يدخل الدورة 28 والمنعقد بالرباط ساحة OLM SOUISSI عرفت رحاب المعرض توقيع إصدارات لكتاب وشواعر من مدينة القصر كبير على مدار يوم الإثنين خامس يونيو 2023

وهكذا تم تنظيم حفل توقيع المجموعة القصصية “خمسة وخميس” للدكتور مصطفى يعلى برواق منشورات باب الحكمة، بحضور ثلة من الأدباء والمثقفين.

وبرواق دار السلام للطباعة والنشر نظم حفل توقيع مؤلف “الحكامة ونجاح اللامركزية التربوية” للدكتور خليل اللواح بحضور أساتذة وطلاب وطالبات وثلة من الاصدقاء…

 

وسهرت رابطة كاتبات المغرب على مراسيم حفل توقيع ديواني شعر الأول للشاعرة فاطمة الزهراء الناجي ” في صور “والثاني للشاعرة أسيل الجناتي ” شراع الظلال” بحضور رئيسة الرابطة السيدة بديعة الراضي وعضوات الرابطة ممثلات عن فروعها بمدن مغربية من بينها : القصر الكبير ، فاس ، خنيفرة و مكناس… مع فتح نقاش عن واقع والثقافة . الكتابة والنشر .

وبرواق النقابة الوطنية للصحافة المغربية نظمت جلسة أدبية على شرف لديوان “همس الحروف” للشاعرة منى بنحدو وناقشها الصحفي محمد الغافري بحضور جد متميز لثلة من الصحفيين والاعلاميين وشواعر واصدقاء ….

وعرف هذا اليوم إلقاء نصوص ادبية لشعراء وشواعر من مدن مختلفة برواق الجامعة المغربية للشعر والفنون …

وعلى هامش فعاليات المعرض لهذا اليوم خصصت زيارة للمكتبة الوطنية للمملكة المغربية ، وقد قدمت شروحات مفصلة عن هذا الصرح الثقافي من طرف الدكتور المختار العلوي، .
ويعتبر هذا الصرح الوطني الثقافي الأول على الصعيد الأفريقي والعربي كما يضم برجا للمعرفة بطريقة علمية حديثة .

أمينة بنونة
أمينة بنونة

أمينة بنونة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *