الرئيسيةأخبار“مثل كبار الطهاة”.. فيلم وثائقي يعرض لأول مرة بالمغرب

“مثل كبار الطهاة”.. فيلم وثائقي يعرض لأول مرة بالمغرب

يسر جمعية “أمسات” (الجمعية المغربية لدعم ومساندة الأشخاص ذوي الثلث الصبغي) بالرباط أن تدعو عشاق الأفلام الوثائقية لمشاهدة الفيلم الوثائقي “مثل كبار الطهاة”، الذي سيعرض لأول مرة بالمغرب بقاعة سينما النهضة (شارع محمد الخامس) مساء الأربعاء 26 أبريل الجاري ابتداء من الساعة 19، وذلك في إطار الأنشطة التوعوية التي تقوم بها هذه الجمعية بشراكة مع جمعية أنديفيلم وبتعاون مع شركة طنجرين.
ومعلوم أن جمعية “أمسات” (AMSAT) قد عملت منذ سنوات ولا تزال على النهوض بإلادماج الاجتماعي والمهني للأشخاص في وضعية إعاقة، كما ركزت على استمرارية إدماجهم في محيطهم وبيئتهم عبر توفير جميع الخدمات الشبه الطبية والمواكبة الخاصة مع اتخاذ جميع التدابير لدمجهم في الحياة الدراسية العادية بالإضافة إلى الاشتغال ودعم الأسر من أجل رسم معالم مشروع حياة مزدهر واقعي ومستقل.
كما تأخذ بعين الاعتبار مناصرة هؤلاء الأشخاص للحصول على حقوقهم الأساسية كالحق في التربية والتكوين والشغل والترفيه، حيث لا يتوانى المستفيدون من إظهار قدراتهم وإمكانياتهم في جميع المجالات، نذكر على سبيل المثال الشاب زكريا (25 سنة)، الحامل للثلث الصبغي 21، الذي يلعب دورا رئيسيا في فيلم “مثل كبار الطهاة” للمخرجة ماري-بيير جوري، التي تابعت مسار كل من كنزة وزكريا وغلوريا وهم شباب في وضعية إعاقة يشاركون في مسابقة اسييت غورم هاند للطهي من أجل إدماجهم في الحياة المهنية.
إن طريقة الإخراج التي اعتمدت المقاربة الحميمية والكاميرا السرية في هذا الوثائقي أبانت عن تحديات وانتصارات المشاركين الذين وظفوا جميع طاقاتهم وقدراتهم لكي يحققوا هدفهم و يصبحوا من كبار الطهاة .
لنعش إذن لحظات من تقاسم الفرح والمشاعر من خلال متابعة الفيلم الوثائقي الملهم “مثل كبار الطهاة” الذي يحتفي بالأمل وبقدرة الإنسان على تجاوز الصعاب.
تجدر الإشارة إلى أن مشاهدة هذا الفيلم مجانية للجميع بفضل دعم مؤسسة هبة، المشرفة على قاعة سينما النهضة بالرباط.
أحمد سيجلماسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *