الرئيسيةأخبار“غاليري بيكاسو” في القاهرة يستضيف معرض “نون وفنون”

“غاليري بيكاسو” في القاهرة يستضيف معرض “نون وفنون”

يستضيف “غاليري بيكاسو” اليوم في القاهرة الدورة الــ 20 من معرض “نون وفنون” التي تجمع 45 فنانة تشكيلية.

ويجمع المعرض الذي يستمر حتى 20 نيسان/أبريل المقبل، بين فنانات رائدات في حركة الفن التشكيلي المصري وبين أخريات معاصرات وبعضهن من المواهب الشابة، لتبادل الخبرات والتجارب وعرض أعمال متنوعة للفن التشكيلي كما تراه “الأنثى الفنانة”.

مديرة الغاليري نجوى إبراهيم قال إن المعرض “يأتي في إطار دعمنا المستمر للفنانات وإيماننا بتحرير طاقتهم الإبداعية وعطائهن على حد سواء”، مضيفة “نحتفل هذا العام بالسيدات اللاتي أثّرن في الحركة الفنية بقدر ما أثّرن في حياتنا من خلال إطلاق “نون وفنون” في نسخته العشرين”.

وأوضحت إبراهيم أن “نون وفنون” معرض جماعي نسائي بضم فنانات من مختلف الأجيال بداية من رائدات الفن التشكيلي بجانب فنانات بارزات، وصولاً إلى فنانات صاعدات يخطون خطوات مبهرة في الآونة الأخيرة.

وستذهب نسبة من ريع المعرض إلى “مستشفى بهية لسرطان الثدي”.

ويشار إلى أن الفنانات المشاركات بالمعرض، هن: إنجى أفلاطون، تحية حليم، جاذبية سرى، زينب عبدالحميد، فايزة محمود، كوكب العسال، مي حشمت، هالة شافعي، فاطمة عبدالرحمن، أماني زهران، أماني عبدالباردي، أمل باشا، إيمان أسامة، إيمان بركات، إيمان عزن، بسنت فتحي، تريز أنطوان لويس، جيهان جاد، جيهان فايز، جيهان ماهر، حنان رمضان، حنان يوسف، دينا ترجم، دينا صمويل، دينا فاضل، دينا هاني، رانيا أبوالعزم، رندا إسماعيل، رندا فخري، سالي وفائي، سلمى العشري، سلمى عبدالعزيز، سوزان سعد وسوزي عرفة.

كما تشارك في المعرض أيضاً، شيماء درويش، غادة أبوحديد، فيروز سمير، لينا أسامة، مروة طلعت، ميسون الزوربة، ناهد شاكر، نورهان خورشيد، نيفين الجندي، هبة أمين، هدير زردق، وئام علي وياسمين رضا.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *