الرئيسيةأخبارمهرجان برلين السينمائي الدولي يمنح جائزته الأولى للدب الذهبي لفيلم sur l adamant للمخرج الفرنسي نيكولاس فيليبيرت

مهرجان برلين السينمائي الدولي يمنح جائزته الأولى للدب الذهبي لفيلم sur l adamant للمخرج الفرنسي نيكولاس فيليبيرت

لجنة تحكيم مسابقة الدورة 73 من مهرجان برلين السينمائي الدولي برئاسة كريستين ستيوارت أعطت كافة الأصوات للشريط الفرنسي الجديد sur l adamant للمخرج نيكولاس فيليبيرت – 72 عاماً، الذي استكمل رسالته التي كان بدأها قبل 20 عاماً بفيلم: etre et avoir الذي اهتم فيه بالمرضى النفسيين.

الفيلم الفائز مدته 109 دقائق وتعرضه الصالات الفرنسية في 29 مارس المقبل وهو “يرصد السفينة المستشفى adamant العائمة في نهر السين الذي يعبر قلب باريس، والتي تهتم بعلاج البالغين المصابين بأمراض نفسية، وهي راسية عند جسر شارل ديغول على الضفة اليمنى للنهر”.

هذا المركز العائم يقدّم خدمات علاجية كاملة للمرضى النفسيين عبر فرق كاملة تشمل أطباء، علماء نفس، وأساتذة متخصصين، ممرضات، وأجهزة طوارئ كاملة التجهيز.

المخرج فيليبيرت يقول “إن فيلمي الذي لا يرافقه أي تعليق صوتي يعتمد على ردة فعل المرضى على متن السفينة حيث يتمتعون بحرية كاملة، وهي محاولة لتغيير الصورة السائدة عمن يعانون الجنون”. أضاف “إن الأشخاص الأكثر جنوناً ليسوا من يُعتقد أنهم كذلك”.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *