الرئيسيةأخباراختيار فيلم “بنات ألفة” للمخرجة التونسية كوثر بن هنية للمشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان كان

اختيار فيلم “بنات ألفة” للمخرجة التونسية كوثر بن هنية للمشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان كان

تواصل المخرجة التونسية المتميزة كوثر بن هنية مسيرتها السينمائية المظفرة على المستوى العالمي، فبعد وصول فيلمها: الرجل الذي باع ظهره، إلى التصفية النهائية في مسابقة أوسكار أفضل فيلم أجنبي غير ناطق بالإنكليزية، هاهي تضرب مجدداً من خلال إعلان مهرجان كان السينمائي الدولي أن شريط: بنات ألفة، آخر أعمال كوثر سيتبارى في المسابقة الرسمية للدورة 76 التي تقام بين 16 و27 ماي المقبل.

“أنا فخورة وسعيدة باختيار الفيلم الفيلم التونسي الذي أشارك فيه بالمسابقة الرسمية لمهرجان كان أهم مسابقة في العالم. إنه يوم جميل ومهم في تاريخ السينما التونسية” هكذا علّقت النجمة هند صبري بطلة الفيلم، على هذا الترشيح الرائع، لعمل يتناول حياة إمرأة تربي 4 بنات، إنتاج حبيب عطية ونديم شيخ روحه ويستند إلى وقائع حقيقية.

كما أن وزارة الشؤون الثقافية في تونس أصدرت بياناً تقدمت فيه بالتهنئة من فريق العمل على هذا الترشيح المهم متمنية مزيداً من التوفيق حتى ينال تتويجاً في مهرجان كان وفي بقية مشاركاته المقبلة.

ويبدو أن حظ السينما العربية جيد مع هذه الدورة من المهرجان لأن تظاهرة نظرة ما أشارت إلى وجود 3 أفلام عربية في مسابقتها هي: وداعاً جوليا، للسوداني محمد كردفاني. كذب أبيض، للمغربية أسماء المدبر. وببساطة مثل سيلفان، للتونسية – الكندية منية المصري.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *