الرئيسيةأخبارمعرض “تلاحين الخط” لخليفة السويدي بدبي

معرض “تلاحين الخط” لخليفة السويدي بدبي

يستضيف “مركز خولة آرت غاليري” في حيّ دبي للتصميم فعاليات معرض “تلاحين الخط”، الذي تنظمه “خولة للفن والثقافة”، وهي المنصة الفنية التي أسستها خولة بنت أحمد خليفة السويدي.

المعرض الذي يستمر حتى 18 ديسمبر الجاري يقدم لزواره فرصة التعرف على أهم الأعمال الفنية والإبداعات الأدبية للسويدي التي عكست اهتماماً ملحوظاً بفن الخط العربي وعناصره المستخدمة في أكثر من منتج فني. ويسلط المعرض الشخصي الضوء على تجربة الفنانة الشخصية.

وقالت السويدي في تصريح صحفي: “لطالما كان الحرف أساس المنطق والحكمة ومنه تتبلور حكايات الدهر وجمال الأحاسيس والفكر، وانطلاقاً من ذلك جاء شغفي واهتمامي باللغة والأدب والفنون الكلاسيكية لأهمتيها التنويرية للمجتمعات ونهضة الشعوب وحركتها الحضارية، فحضارة الأمم تقاس بما قدمته من إنتاج أدبي وفكري وفلسفي”.

وأضافت أن “المعرض إلى جانب دوره في تسليط الضوء على فن الخط العربي، فإنه يسهم في نقل تجربتي الشخصية في عالم اللغة الأدبية ودورها في الإلمام بالعوالم النفسية للبشر والتعبير عن مشاعر وهموم النفس الإنسانية، التي مهما اختلفت جذورها وثقافاتها إلا أنها تشترك في الأحلام والهواجس وتتقاسم الآمال ذاتها”.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *