الرئيسيةأخبارالدورة 13 من “مهرجان المسرح العربي” في الدار البيضاء

الدورة 13 من “مهرجان المسرح العربي” في الدار البيضاء

يشارك 16 عرضاً مسرحياً في الدورة الـ13 من “مهرجان المسرح العربي”،  الذي تنظّمه “الهيئة العربية للمسرح” في مدينة الدار البيضاء المغربية، في الفترة من 10 إلى 16 كانون الثاني/يناير 2023.

المسرحيات الـ16 التي تمّ اختيارها مقسَّمة إلى مسارين؛ المسار الأول منها يضم 4 مسرحيات هي: “آي ميديا” لفرقة سليمان البسام من الكويت، من تأليف وإخراج سليمان البسام، و”سوبر ماركت” لمديرية المسارح والموسيقى السورية، من تأليف الأديب العالمي داريو فو وإخراج الفنان أيمن زيدان، و”فاصل زمني”، من تأليف وإخراج محمود الزغول من “الأردن”، و”ماذا أفعل هنا بحق الجحيم” لفرقة المطبخ، من تأليف وإخراج كارولين عقاد، من مصر.

أما عروض المسار الثاني فتضم 12 عرضاً مسرحياً، هي “الجاثوم”  لفرقة المسرح الوطني الجزائري، من تأليف وفاء إبراهيم شاوس، وإخراج عبدالقادر عزوز، و”الروبة” لمركز الفنون الدرامية والركحية في مدينة القيروان التونسية، من تأليف وإخراج حمادي الوهايبي، و”أمل”  للفرقة الوطنية للتمثيل العراقية، من تأليف وإخراج جواد الأسدي، و”أنا الملك” لفرقة سالمين للإنتاج من تونس، من تأليف توفيق الحكيم، وإعداد رضا ناجي، ومعز حمزة.

وتشارك بالإضافة إلى العروض الـ16 السابقة، من خارج المسرحيات المتنافسة على جوائز المهرجان، 8 مسرحيات أخرى من كلٍّ من المغرب وتونس والعراق والإمارات.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *