الرئيسيةأخبارالمركز السينمائي المغربي ضيف لملتقى الانتاج السينمائي المشترك  بالعالم الفرنكوفونية بمارسيليا

المركز السينمائي المغربي ضيف لملتقى الانتاج السينمائي المشترك  بالعالم الفرنكوفونية بمارسيليا

يشارك المغرب في الدورة 18 لملتقى الانتاج السينمائي المشترك  بالعالم الفرنكوفونية المنظم من طرف ” المركز الوطني للسينما بفرنسا ” . الملتقى المنظم ما بين 19 و21 اكتوبر 2022 .

المغرب يشارك في موضوع ” البحر الابيض المتوسط والانتاج المشترك الفرنكوفوني ”  ويمثل المركز السينمائي المغربي في شخص طارق خلامي ، وغيتة الخياط عن لجنة الدعم الانتاج السينمائي المغربي بالإضافة الى  المنتجة سارة شازيل  والمنتج سعيد هاميش ويسير هذه الجلسة ” تيبوت براك ” مسؤول عن ورشة اطلس بمهرجان مراكش السينمائي الدولي . بمدينة مارسيليا الفرنسية .

اللقاء حسب المنظمين هو فرصة اللقاء والترافع والتحاور مابين المدعمين والمنتجين حيث يدخل 26 مشروعا للحصول على دعم ومن بينها 21 شريطا سينمائيا مطولا و 4 اشرطة  تلفزي و 4 من الرسوم المتحركة من قدمة من طرف البلدان ” الفرنكوفونية ” بلجيكا ، كندا( الكبيك ) فرنسا ، ليكسومبورك سويسرا ، بوركينا فاسو بمشروع ” خواطر كوكب المشتري ” لميموني جليتر ، اما رواند فقد رشح  ” بنيمانا “لماري كليمانتين . فيما اعتبر المغرب هو البلد الضيف في هذا اللقاء ويدخل المغرب كذلك للترشح للحصول على منحة بالترشيحات التالية :  شريط ” الكبير اخي الصغير لكريمة كنوني ، ومشروع شريط  ” شلوم ” لمحمد مروازي ، وتذكرة للجنة لنبيل مروشي .

 

ثلاث عبدالعزيز                     

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *