الرئيسيةأخبارالدورة الـ3 من “مهرجان فلسطين الوطني للمسرح”

الدورة الـ3 من “مهرجان فلسطين الوطني للمسرح”

أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية عزمها إطلاق الدورة الـ3 من “مهرجان فلسطين الوطني للمسرح”، وذلك في الـ25 من شهر أكتوبر الحالي، وعيّنت المسرحي فادي الغول مديراً تنفيذياً لهذه الدورة من المهرجان.

وقالت الوزارة في بيانٍ إنَّ هذا يأتي “إيماناً منها بأهمية المسرح الفلسطيني كأحد أهم روافد الثقافة، وحرصاً منها على دعمها المستمر لهذا القطاع الهام، واستكمالاً للدورتين السابقتين، بعد انقطاعه عامين بسبب جائحة كورونا”.

وتتواصل فعاليات المهرجان حتى الـ31 من الشهر الجاري، وتتضمّن  مجموعةً من العروض المسرحية، بواقع عرضين مسرحيين كل يوم، تُقام في مسرح “القصبة”، عدا عن تنظيم عددٍ من الندوات المتعلقة بالمسرح في عدّة محافظات الفلسطينية.

وتُعقد على هامش أيام المهرجان 3 ندواتٍ فكريةٍ، يتحدّث فيها مختصّون ومهتمّون في المجال المسرحي. وتتوزع هذه الندوات على 3 محافظات، هي جنين، رام الله، وبيت لحم، وتحمل عناوينَ عديدةً حول “التحديات التي تواجه المسرح والبدائل المقترحة”، وندوة حول “تطور المسرح الفلسطيني”، و ندوة ثالثة حول “الصمود الثقافي في محافظة جنين”، تتخذ من مسرح “الحرية” نموذجاً.

وستتنافس العروض المشاركة على عدة جوائز، هي جائزة “أفضل عرض متكامل”، جائزة “أفضل إخراج”، جائزة “أفضل سينوغرافيا”، جائزة “أفضل ممثلة”، وجائزة “أفضل ممثل”.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *