الرئيسيةأخبار“يوم التراث الفلسطيني”

“يوم التراث الفلسطيني”

دعت وزارة الثقافة الفلسطينية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وهيئات محلية، إلى حضور فعاليات “يوم التراث الفلسطيني”، الذي يصادف يوم غد الجمعة، الـ7 من أكتوبر، تحت شعار “أجيالنا حُرّاس التراث”، ويتمّ إحياؤه هذا العام في محافظة أريحا.

وستُقام بهذه المناسبة مجموعة من النشاطات، من بينها عروض للزي الشعبي الفلسطيني، وعروض فولكلورية، ومعرض تراثي يحتوي على حرف وصناعات تقليدية، ومأكولات شعبية، وخيمة تمثّل نمط الحياة البدوية، وذلك في نبع تل السلطان، في مدينة أريحا، صباح يوم الأربعاء في الـ12 من الشهر الجاري.

يُذكر أنَّ “يوم التراث الفلسطيني” هي مناسبة سنوية، تهدف إلى إحياء التراث الفلسطيني والحفاظ عليه من السرقة الإسرائيلية، التي لم توفّر شيئاً سواء من أرض فلسطين أو ذاكرتها أو تاريخها، كما أنّه يحمل تأكيداً على تمسّك الشعب الفلسطيني بتراثه الوطني، كجزءٍ من تمسّكه بأرضه ومواجهته للاحتلال.

وأواخر شهر سبتمبر الماضي، قال وزير الثقافة الفلسطينية، عاطف أبو سيف، إنَّ “أكبر تهديد يواجه التراث والآثار في فلسطين هو الاحتلال الإسرائيلي، وعمليات السرقة التي يقوم بها“.

وجاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها باسم فلسطين المحتلة في المكسيك، خلال مؤتمر وزراء الثقافة للدول الأعضاء في منظمة “اليونسكو”.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.