الرئيسيةأخبارجمعية ألوان للفنون التشكيلية تفتتح برنامج أوراش بمدينة وادي زم

جمعية ألوان للفنون التشكيلية تفتتح برنامج أوراش بمدينة وادي زم

في إطار التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وأيضا العناية المولوية الكبيرة بالعنصر البشري، افتتحت جمعية ألوان للفنون التشكيلية بوادي زم، مساء أمس الثلاثاء، مشروعها التنموي، المدرج ضمن برنامج اوراش، وذلك بالتعاون مع المجلس الإقليمي والتعاون الوطني والمديرية الإقليمية للشباب والرياضة بخريبكة.

وقد جرت مراسيم افتتاح البرنامج، بفضاء المركز الاجتماعي بحي الوحدة بمدينة وادي زم، بحضور باشا المدينة ورئيس المجلس الإقليمي، وأعضاء الجمعية، وعدد من فعاليات المجتمع المدني، وممثلي وسائل الإعلام الحلية.

ويستهدف مشروع اوراش جمعية ألوان، عددا من الفنانين والفنانات، والنساء اللائي يشتغلن في مجال النسيج التقليدي والخياطة، فضلا عن الزربية المحلية، التي تعتبر من بين الرموز التراثية والثقافية والفنية التي تتميز بها منطقة واد زم والقبائل المجاورة لها.

ويشمل برنامج اوراش جمعية ألوان، تنظيم ورشات، في ثلاث مجالات فنية وتنموية، ويتعلق الامر بورشة الخياطة، وورشة الديكور الداخلي، ثم ورشة الزربية، حيث ستشتغل الجمعية في مراكز كل من التعاون الوطني والشبيبة والرياضة، بوادي زم والدائرة في إطار شراكة ثنائية.

وسيستغرق برنامج اوراش جمعية ألوان للفنون التشكيلية، مدة أربعة أشهر، حيث سيعمل تسعة أشخاص تم انتقاؤهم للعمل في البرنامج، لتأطير تلك الورشات، وإنجاحها بشكل يعود بالنفع على المستهدفين، وذلك من اجل تقوية تجاربهم وصقل مواهبهم، وتشجيعهم في مجال الخياطة والديكور الداخلي والزربية.

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *