الرئيسيةأخبارالجامعة السينمائية تفتح باب المشاركة في مسابقة دورتها الجديدة

الجامعة السينمائية تفتح باب المشاركة في مسابقة دورتها الجديدة

بشراكة مع جامعة ابن طفيل بالقنيطرة، وبدعم من المركز السينمائي المغربي وجهات أخرى سيعلن عنها لاحقا، تنظم الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب (جواسم) بتعاون مع النادي السينمائي بالقنيطرة
من 7 إلى 10 دجنبر 2022، الدورة 12 للجامعة السينمائية (دورة المخرج سعد الشرايبي). وبهذه المناسبة يعلن المكتب المسير ل “جواسم” عن افتتاح باب المشاركة في مسابقة محمد الركاب الوطنية لأفلام الأندية السينمائية، الروائية القصيرة، المنتجة من طرف أندية سينمائية أو منخرطين بها، مع ضرورة ترشيح رؤساء مكاتب الأندية السينمائية الأعضاء في “جواسم” لهذه الأفلام.
يشترط في أفلام الأندية السينمائية الراغبة في المشاركة في مسابقة محمد الركاب ألا تتجاوز مدة كل فيلم منها نصف ساعة (30 د)، وألا يفوق تاريخ إنتاجه سنتين، وأن يرسل ملف الترشيح من طرف الأندية السينمائية المنضوية تحت لواء “جواسم” قبل تاريخ 7 نونبر 2022 إلى العنوان الإلكتروني التالي: fnccm1973@gmail .com
يتكون ملف المشاركة من الوثائق التالية: رابط مؤمن للفيلم بقن سري، بطاقته التقنية، ملخص لموضوعه (بالعربية والفرنسية)، ملصق الفيلم، صورة لمخرجه مع نبذة مختصرة من بيوفيلموغرافيته، ترخيص من المخرج أو المنتج بعرض الفيلم ضمن مسابقة الجامعة السينمائية. هذا بالإضافة إلى ترشيح النادي السينمائي للفيلم.
تجدر الإشارة إلى أن لجنة الانتقاء مكونة من خمسة أعضاء من المكتب الجامعي، وهذه اللجنة غير ملزمة بتبرير عدم اختيارها لأي فيلم من الأفلام المرشحة للمشاركة في هذه المسابقة، زد على ذلك أنه لا يسمح بسحب أي فيلم من المسابقة بعد قبوله من طرف لجنة الانتقاء. كما تحتفظ الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب بنسخ جميع الأفلام المرشحة في أرشيفها.
تتبارى الأفلام المنتقاة على خمس جوائز تحفيزية، تمنحها لجنة تحكيم خماسية الأعضاء يترأسها المخرج السينمائي والتلفزيوني يونس الركاب، وهذه الجوائز هي:
الجائزة الكبرى أو جائزة محمد الركاب .
جائزة لجنة التحكيم الخاصة أو جائزة محمد الدهان .
جائزة الإخراج أو جائزة عبد الرزاق غازي فخر .
جائزة السيناريو أو جائزة محمد اعريوس .
جائزة التشخيص أو جائزة محمد بسطاوي .
عن إدارة الجامعة السينمائية: أ.س.
طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *